Friday 27 April 2012

shiah news








                      Grand Ayatollah Safi Golpayegani: Wahhabis have Done the Greatest Injustice to Islam

Grand Ayatollah Lotfollah Safi Golpayegani says Wahhabis have done the greatest injustice to Islam.

(Ahlul Bayt News Agency) - Ayatollah Golpayegani made the remarks in Qom on Monday during a meeting with Hojjatoleslam Va’ezi, the chairman of the Islamic proselytization office, a center that sends preachers to places in Iran and other countries.
“Our preachers should say that the school of the Ahl-ul-Bait (AS) (Prophet Muhammad [S] and his Household [AS]) is against their violence and terrorism,” and their betrayal of Islam is the worst and greatest, Ayatollah Golpayegani noted.


الماسونية والوهابية وخراب الإسلام في السعودية
 الماسونية والوهابية وخراب الإسلام في السعودية

بعد نشر جدلية هيغل، قام دعاة العولمة بخلق قوتين عدوتين، الغرب "الديمقراطي المتحرر" في مواجهة الإرهاب أو "الإسلام السياسي"، ;- حسب تعبيرهم - بهدف إجبارنا على قبول خيارهم البديل في نهاية المطاف، أي نظام عالمي جديد. 


ابنا: لطالما كانت العلاقة بين الغرب والإسلام يحكمها نوع من التوافق لمدة طويلة من الزمن، لكن هذه الحقيقة التاريخية تم طمسها بهدف نشر خرافة "صراع الحضارات". بهدف تغذية حقد الغرب ضد الإسلام تم تحويل وتركيز أنظارنا إلى التطرف الوهابي، وبالأخص على أكثر عناصره سوءا، أسامة بن لادن.
من ناحية أخرى، كما يوضح بيتر غودمن في مقالته الواقعية (دعاة العولمة والإسلاميين)، كان لدعاة العولمة يد في تشكيل وتمويل المنظمات الإرهابية في القرن العشرين، لكن تاريخ الخداع الذي يمارسه دعاة العولمة يعود لما قبل ذلك، إلى القرن الثامن عشر عندما قامت الماسونية البريطانية بإنشاء المذهب الوهابي للعربية السعودية بهدف دعم وتوسيع أهدافها الاستعمارية.
أنيط بجاسوس اسمه هيمفر تأسيس تعاليم الوهابية المتطرفة حسبما هو مذكور في مخطوطة "مرآة الحرمين" لأيوب صبري باشا بين 1933- 1938. اتسمت السياسة البريطانية في المستعمرات بشكل عام بخلق مذاهب مارقة بهدف تنفيذ مبدأ "فرق تسد" ومنها أيضا المذهب الأحمدي في الهند في القرن التاسع عشر.
تفاصيل هذه المؤامرة مذكورة في مخطوطة غير معروفة اسمها (مذكرات السيد هيمفر) وقامت مجلة شبيغل الألمانية بنشرها في حلقات ومن بعدها في صحيفة فرنسية مرموقة. قام طبيب لبناني بترجمة الوثيقة إلى اللغة العربية ولاحقا تمت ترجمتها إلى الإنجليزية ولغات أخرى.
تروي الوثيقة مذكرات هيمفر الشخصية عن المهمة التي كلفته بها الحكومة البريطانية عبر إرساله إلى الشرق الأوسط لاستكشاف وسائل لزعزعة الامبراطورية العثمانية. من ضمن أهداف الحكومة البريطانية أيضا نشر العنصرية والفرقة، الكحول، القمار، الفجور، وإغراء المسلمات على السفور.
لكن الاستراتيجية الأهم كانت "زرع البدع في التعاليم الإسلامية ومن ثم انتقاد الإسلام لأنه دين إرهاب". لتحقيق هذا الهدف، تقرّب هيمفر من رجل اسمه محمد بن عبد الوهاب.
لفهم نوع التطرف الذي يجسده المذهب الوهابي، من الضروري أن نعرف أولا أن الدين الإسلامي يعتبر كافة المسلمين، بغض النظر عن العرق والجنسية، أخوة في الدين، ويشدد على عدم قتل أي مسلم.
أمل البريطانيون من خلال تطبيق استراتيجية "فرق تسد" في قلب المسلمين العرب ضد أخوانهم الأتراك، والطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي عبر خلق ثغرة في الشريعة الإسلامية تجعل العرب يعتبرون الأتراك أعداء لهم.
كان بن عبد الوهاب هو الوسيلة التي تمكنت بريطانية عبرها من غرس هذه الفكرة الشريرة في عقول مسلمي شبه الجزيرة العربية. طلع بن عبد الوهاب بفكرة اعتبر فيها أن الأتراك يطبق عليهم حكم المرتد لأنهم يوجهون الدعاء للأولياء والصالحين، وهو أمر كان شائعا، أي أن الأخوة الأتراك ارتدوا عن الإسلام، وبالتالي أفتى بجواز قتل كل من يرفض الانصياع لفتواه وسبي وأسر نسائهم وأولادهم. لكن تلك الفتوى شملت العالم الإسلامي بالكامل، باستثناء طبعا المجموعة الصغيرة من مريديه الذين غرر بهم.
لكن المذهب الوهابي كان غير ذي شأن بدون دعم وانضمام آل سعود إليه، تلك العائلة التي، بالرغم من كل الادعاءات التي تنفي ذلك، تنحدر من عائلة من التجار اليهود العراقيين. علماء الشريعة في ذلك العصر اعتبروا الوهابية زنادقة وقاموا بإدانة التعصب وعدم التسامح الذي يتسم به المذهب الوهابي. لم يمنع ذلك أتباع المذهب الوهابي من إظهار عدم التزامهم بالدين الذي يدعون الإيمان به وقاموا بذبح المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، ومن ثم قاموا بتدمير كافة الأضرحة المقدسة والمدافن، وقاموا بسرقة خزينة النبي صلى الله عليه وسلم وكانت تضم كتبا مقدسة، أعمالا فنية، وهدايا عديدة لا تقدر بثمن تم إرسالها إلى المدينة على مدى الألفية الماضية.
تمكن السلطان العثماني من إخماد التمرد الوهابي الأول عام 1818، لكن المذهب ازدهر من جديد في فترة حكم فيصل الأول إلى أن تم تدميره مرة أخرى في نهاية القرن التاسع عشر.
بعد الحرب العالمية الأولى، تم تقسيم أجزاء الامبراطورية العثمانية السابقة إلى بلدان صورية تخضع للسيطرة الخارجية، وتمت مكافأة ابن سعود على دوره في المساعدة على تقويض السلطة العثمانية في المنطقة بإنشاء مملكة آل سعود في شبه الجزيرة العربية عام 1932. بعد عام واحد، أي في 1933، قام آل سعود بمنح امتياز التنقيب عن النفط لشركة كاليفورنيا أربيان ستاندرد أويل كومباني التابعة لشركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا ( اسمها اليوم شركة شيفرون) التي يرأسها عميل لعائلة روتشيلد، ومن زعماء عائلات التنوير الأمريكية، روكفلر. منذ ذلك الحين أصبحت المملكة السعودية أهم حليف للغرب في الشرق الأوسط، ليس فقط عبر منحه حق الوصول المباشر لاحتياطي النفط الهائل، بل أيضا عبر التلاعب بالعداء العربي لإسرائيل ومحاولة إخماده.
نظرا للطبيعة المنافقة لنظام آل سعود، كان من الضروري قمع أي شكل من أشكال المعارضة بشكل وحشي.
كتب ستيفن شوارتز في (وجهّي الإسلام): "رغباتهم قادتهم إلى الحانات ودور القمار والرذيلة... اشتروا أساطيل من السيارات، الطائرات الخاصة، ويخوت بحجم سفن حربية. استثمروا في أعمال فنية غربية باهظة الثمن لا يفهمون فيها شيء أو حتى تعجبهم بشيء وغالبا ما تصيب شيوخ الوهابية بالغضب. انفقوا بدون حساب، وأصبحوا رعاة التجارة الدولية للرقيق الأبيض واستغلال الأطفال".
في النتيجة، كي يتمكن من الظهور بمظهر المدافع عن الدين، قام النظام السعودي وشيوخه بابتكار نسخة عن الإسلام تركز على التفاصيل الشكلية للدين على حساب القدرة على فهم الحقائق السياسية الأوسع. بالتالي، تصرفات آل سعود شجعت التفسير الأحادي للشريعة مما سمح لأشكال بن لادن بالظهور واستغلال القرآن الكريم لتبرير قتل الأبرياء.
المحصلة النهائية، مع تدفق الدولارات النفطية إلى خزائن آل سعود بالتعاون مع روتشيلد، تمكنت العائلة السعودية من الترويج لنسختها المشوهة من الإسلام في أنحاء أخرى من العالم، وخاصة في أمريكا حيث يمول آل سعود حوالي 80% من الجوامع هناك، نسخة عن الإسلام تستبدل فيها الوعي السياسي بالتطرف المذهبي المبني على التعصب.
الملك فهد حضر مؤتمر بيلدربيرغ عام 1999 الذي ناقش تفعيل مصالح الحكومة العالمية، وكان من ضمن الحضور أعضاء آخرين منهم ياسر عرفات وبابا الفاتيكان. من الواضح أن آل سعود هم جزء من شبكة أحابيل المتنورين، وتخمتهم البترو – دولارية مكنتهم من الاضطلاع بدور تمويل الإرهاب العالمي بدءا من أفغانستان مرورا بالبوسنة وغيرها فقط لمجرد خلق عداء عالمي للإسلام.
......................


ا"اللجنة التنسيقية للحركة الشبابية السعودية" تدعو إلى ثورة رجب 2012



"اللجنة التنسيقية للحركة الشبابية السعودية" تدعو إلى ثورة رجب 2012
ابنا: دعت اللجنة التنسيقية للحركة الشبابية السعودية إلى "ثورة رجب 2012" للوقوف ضد الظلم الذي عمّ المملكة بأسرها.
وكانت اللجنة قد دعت إلى ثورة رجب العام الماضي وتفاعل معها الشباب في مناطق المملكة وكان لها أثرها الإيجابي في تنمية الحراك السياسي بشكل عام في المملكة.
واللجنة التنسيقية هي حركة شبابية تأسست بعد انطلاق شرارة الربيع العربي وساهمت في تحريك المياه الراكدة في المملكة، كما أن جميع المنتسبين لها من السنة، بخلاف ما يظن البعض أن الحراك السياسي في المملكة مقصور على الشيعة فقط.
.....









 Universitas al Mostafa Iran Kecam Kebiadaban Wahabi di Pakistan

Jamiatul Mustafa al Alamiyah (Mostafa Internasional University) Republik Islam Iran berkenaan dengan merebaknya aksi teror di Pakistan yang telah merenggut ratusan nyawa warga Syiah mengeluarkan pernyataan kecaman atas terjadinya tragedi kemanusiaan tersebut.

Universitas al Mostafa Iran Kecam Kebiadaban Wahabi di PakistanMenurut Kantor Berita ABNA, Jamiatul Mustafa al Alamiyah (Mostafa Internasional University) Republik Islam Iran berkenaan dengan merebaknya aksi teror di Pakistan yang telah merenggut ratusan nyawa warga Syiah mengeluarkan pernyataan kecaman atas terjadinya tragedi kemanusiaan tersebut. 


Berikut teks lengkap pernyataan sikap tersebut:


Bismillahirrahmani Rahim.


Pembunuhan tragis yang dialami oleh warga muslim Syiah Pakistan yang terzalimi dalam beberapa pekan terakhir oleh kelompok radikal yang senantiasa mengkafirkan dan mendapat dukungan Negara adikuasa telah membakar hati-hati manusia yang cinta akan kemanusiaan dan keadilan. 


Sebagaimana yang telah diketahui bahwa dalam menghadapi segala makar yang terjadi dalam dunia Islam yang bermaksud untuk melemahkan umat Islam, maka umat Islam harus bangkit dari keterlenaan dan menyatakan perlawanan terhadap musuh-musuh Islam. Umat Islam harus bisa mengibarkan bendera perlawanan atas kesemena-menaan dengan persatuan dan seia sekata. Sehingga musuh-musuh yang menghendaki perpecahan dalam tubuh umat Islam menjadi kalah dan menyerah dari usahanya. 


Segenap civitas akademika Jamiatul Mustafa menyatakan dengan tegas mengecam dan mengutuk segala bentuk aksi kekerasan yang terjadi di Pakistan, dan menyatakan duka cita mendalam yang ditujukan kepada imam Zaman afs, umat Islam khususnya Syiah Pakistan dan seluruh dunia beserta keluarga yang ditinggalkan. Dan meminta kepada pemerintah Pakistan yang berwenang agar segera berupaya untuk mencegah dan menghentikan terjadinya kembali aksi-aksi teror dan kekerasan yang telah menelan banyak korban jiwa. 





Knowledge of Education; the Acceptable Condition of Educational Sciences

Ali Reza A'rafi* / Seyyed Naqi Moosawi**

Abstract
The present paper aims at investigating the status quo of educational sciences and suggesting an acceptable condition and an ideal orientation of educational studies. The research method is descriptive-analytical. Two theories , i.e. "unified structure" and "relative structure" on the nature, unity o plurality and scientific independence of educational sciences have been proposed to expound the status quo. The viewpoint on unified nature of educational sciences and unified structure has been established through evidence and proved to be acceptable. However, since the viewpoint on unified structure has some deficiencies, it has been proposed to establish knowledge of education by deepening the viewpoint on unified structure. The various aspects and prerequisites for this thought have been elucidated in order to theorize this idea. "Knowledge of education" constitutes this proposal with its comprehensive view that includes all the dimensions of education, and it uses manifold methods in educational researches. While this knowledge depends in its argument on inter-disciplinary knowledge entitled "educational sciences", this kind of knowledge keeps its own interaction with their research findings and creates specialized trends.
Key words: educational sciences, knowledge of education, independent identity of educational sciences.



 Saudi King Abdullah Ordered to Shut down Anti-Shia Wahhabi Channel Awtan TV

Saudi King Abdullah Ordered to Shut down Anti-Shia Wahhabi Channel Awtan TV
Saudi religious channel Awtan TV has been taken off air for broadcasting anti-Shi'a racist content under a direct order from the Kingdom’s ruler King Abdullah.


(Ahlul Bayt News Agency) - Saudi religious channel Awtan TV has been taken off air for broadcasting anti-Shi'a racist content under a direct order from the Kingdom’s ruler King Abdullah.

The Arabic satellite channel was shut down in March for airing a program which allegedly included racist remarks against the insulting to the Ismaili Shi'a (Yam) tribe in the southwestern province of Najran.

King Abdullah also ordered the punishment of those involved in the controversial program, called "Dialogue with the opponents," including its presenter Sabri Askar and Wahabbi clerics Mohammed Hijazi and Mohammed Abdulazziz.

''The King ordered the closure of Awtan and the punishment of all those involved in that program,” Saudi daily Sabq said.

Saudi Minister of Information Abdul Aziz Khowja accused the channel, owned by Saudi businessman Abdul Rahman Al Tayyar, of trying to “instigate a sectarian sedition” in the country.

''Its racist views caused furor in the Kingdom and sparked anger by many viewers, mainly in Najran…they accused the channel of trying to cause sectarian and racist sedition against the people of Najran,” Khowja said.


 Shia Leaders Council to Be Established in Egypt

Head of Egypt’s Shia coalition said a Shia leaders council is planned to be set up in the country.


(Ahlul Bayt News Agency) - Head of Egypt’s Shia coalition said a Shia leaders council is planned to be set up in the country.

Muhammad Ghanim invited Egypt’s Shia leaders to attend an upcoming conference to discuss creation of the council, Moheet website reported.

He said Shi’ites affiliated to all groups, political parties, and cultural organizations as well as ordinary citizens are welcome to attend the conference, which is to be held with the motto of ‘revival’.

Ghanim added that the Shia coalition is a reformist movement that relies on the youths who are the ones that build the future of the country.

“The coalition aims to improve the status of Shi’ites in the country and intends to attract more young Shi’ites to develop its activities,” he said.

Although there are no official statistics about Shia population in Egypt, they are estimated to constitute around one percent of the total population. 



A Syrian opposition group willing to visit Iran
 A Syrian opposition group willing to visit Iran

National Coordination Board for Democratic Changes in Syria (an opposition group) on Tuesday announced its readiness to visit Iran and meet Iranian officials.

(Ahlul Bayt News Agency) - The coordinator of the opposition group Hassan Abd al-Azim told IRNA, The group is interested in exchange of views with Iran to find a way out of the current Syrian crisis.
He said his group is seeking a high profile normal relations with all regional countries except for Israel.
Abd al Azim said all the friendly countries with Syria such as Iran, China and Russia can play a role in settling the differences in Syria and help the nation establish a democratic government.
A six-member delegation of the group paid a visit to Moscow last week and met with Russian Foreign Minister Sergei Lavrov.





                                             Sampang Shia Cleric Tajul Muluk Accused of Blasphemy

Sampang Shia Cleric Tajul Muluk Accused of BlasphemySampang Shiite cleric Tajul Muluk, who faced the first hearing of his trial on Tuesday at the Sampang District Court, has been accused of propagating religious blasphemy and insulting Islam, and faces more than five years’ imprisonment if found guilty.

(Ahlul Bayt News Agency) - Prosecutor Sucipto, in his indictment, stated that among the blatant forms of religious blasphemies that Tajul had propagated was telling his disciples that the current Al Quran was not the original version.
“The original one is still in the hands of the imam Mahdi,” Sucipto said as quoted by tempo.co.
Besides questioning the originality of the Quran, the sacred text of Islam, Sucipto added without further elaboration that Tajul had also ordered his disciples to lie.
Presiding Judge Purnomo Amin Cahyo adjourned the trial to the same time next week to allow for Tajul to prepare his defense statement.
Tajul, who was without a lawyer, was then brought back to the detention center under heavy guard.
Sampang Police had deployed approximately 150 personnel to guard the trial to protect against any threats.
Tajul was arrested because the police considered that his teachings incited communal violence by Sunni Muslims. However, many rights activists have alleged that such conflict was being fomented by religious elites for their own ends.
The Shia use the same Quran as Sunni Muslims. The Shia believe that the Quran was gathered and compiled by Prophet Muhammad (s.a.w.w) during his lifetime.
The completeness of Quran is so indisputable among Shia that the greatest scholar of Shia in Hadith, Abu Jafar Muhammad Ibn Ali Ibn al-Husain Ibn Babwayh, known as "Shaykh Saduq" (309/919-381/991), wrote:
"Our belief is that the Quran which Allah revealed to His Prophet Muhammad is (the same as) the one between the two covers (daffatayn). And it is the one which is in the hands of the people, and is not greater in extent than that. The number of surahs as generally accepted is one hundred and fourteen ...And he who asserts that we say that it is greater in extent than that, is a liar."
Shi'i reference: Shi'ite Creed (al-I'tiqadat al-Imamiyyah), by Shaykh Saduq, English version, p77.
Related News



البيان الهام لسماحة الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) إلی ملتقی علماء تركيا
البيان الهام لسماحة الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) إلی ملتقی علماء تركيا


بعث سماحة الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) الشيخ "محمد حسن أ ختري" نداءً إلی ملتقی علماء تركيا الذي إنعقد تحت عنوان "الوحدة الإسلامية" في إسطنبول. وتناول سماحته في هذا النداء تاريخ حدوث الفرقة في أوساط الأمة الإسلامية. مذكراً بخيانة القادة العرب وزعماء الوهابية والقوميين الذين ساهموا في زوال الخلافة العثمانية. معتبراً الإمام الخميني (ره) الرجل الذي أحيی النظرية الإسلامية.


 وفقاً لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء _ ابنا_ بعث سماحة الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) الشيخ "محمد حسن أ ختري" نداءً إلی ملتقی علماء تركيا الذي إنعقد تحت عنوان "الوحدة الإسلامية" في إسطنبول.
وتناول سماحته في هذا النداء تاريخ حدوث الفرقة في أوساط الأمة الإسلامية. مذكراً بخيانة القادة العرب وزعماء الوهابية والقوميين الذين ساهموا في زوال الخلافة العثمانية. معتبراً الإمام الخميني (ره) الرجل الذي أحيی النظرية الإسلامية. وإلیكم نص الخطاب:
بسم الله الرحمن الرحيم
وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا (صدق الله العلي العظيم)
الصلاة والسلام علی أنبياء الله العظام وبالأخص آخر الرسل الكرام محمد المصطفی وآل بيته الأطهار وأصحابه المنتجبين.
الرئيس المحترم! إخوتي وأخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أقدم جزيل شكري لكم لمشاركتكم في هذا الملتقی المهم. وأعتذر لعدم توفر الفرصة لمشاركتي شخصياً إياكم في هذا الملتقی.
في بداية كلامي أود أن أقدم لكم أسمى آيات التبريك بمناسبة ميلاد النبي الأكرم محمد (ص)، كما أبارك ميلاد أحد أحفاده الكرماء الإمام جعفر بن محمد الصادق (ع)، الذي عرف بين المسلمين الشيعة منهم والسنة بـ "صادق آل محمد" والذي ولد في نفس هذه الإيام المباركة. سائلاً المولی القدير أن يوفقنا للسير على خطاه.
السادة والسيدات الكرام!
ينعقد هذا المؤتمر في بلد شهد حادثتين في التاريخ الإسلامي، إحداهما عذبة والأخری مرة والحادثة الأولی هي تحول هذا البلد إلی عاصمة الأكبر حكومة إسلامية منسجمة انذاك؛ والحادثة المُرة هي أن هذا البلد كان قد شهد تمزق الأرض الإسلامية، وإيجاد حدود استعمارية وتفرقة الأمة بعد الحرب العالمية الأولی.
هل سألنا أنفسنا لماذا تحول البلد الذي إستطاع أن يدمر الغزاة  الصلبيين ولمرات عديدة إلی وجود منخور حتی اطلق علیه البعض "رجل أوروبا المريض" وتحولت أجزاءه الی مستعمرات أغتصبتها البلدان الأروبية  التي استطاعت أن تؤسس لوجود سرطاني في إحدی الأجزاء المقدسة لذلك البلد؟
إن البحث عن ضعف وانحطاط العثمانيين بحاجة _كما هو معلوم_ إلی دراسات جامعية عميقة الا أننا لو أردنا أن نذكر وبجملة مختصرة علة العلل لجميع الدلائل علی سقوط الحكومة العثمانية وكذا الحكومات الإسلامية التي جائت قبل هذه الحكومة فذلك بسبب تفرق الأمة والإبتعاد عن أمر الله تعالی ورسوله (ص).
إن التفرقة التي حدثت بين إبناء الأمة وإستبداد السلاطين انذاك كانا السبب في عدم تعبئة الناس للقتال مع الدولة العثمانية يوم كانت بأمس الحاجة لمشاركتهم في صفوفها أثناء الحرب العالمية الأولی سنة 1914 م. وأن من جملة من عمل علی أذكاء الفتنة انذاك رؤساء نجد والحجاز الذين كانوا يتفاوضون مع أنجلترا حيث كان "ملك ماهون" يعدهم بوعود كاذبة أو قادة الوهابية الذين حرموا الدفاع عن الخليفة  العثماني، بل وكفروا كل من أراد مد يد المساعدة للخلافة العثمانية ودعمها فتاريخ الوهابية علماء كانوا أو أمراء حافل بخيانة هذه الطائفة وزعزعتها لمبادئ الوحدة الإسلامية فأفكار هذا الفرقة ومبتنياتهم لم تكن تجيز دعم العثمانيين وحسب بل كان الوهابيون يعتبرون الإرتباط بالإمبراطورية العثمانية والإنتهاء اليها كفراً يستوجب القتل!
كما ولعب القوميون دوراً كبيراً في بث الفرقة بين أبناء الأمة. وكان ظهورهم في العصور الحديثة علی شكلين القومية الداعية إلی التجزئة والقومية الداعية إلی الوحدة والمؤسف هنا هو أن القومية التي عمت العالم الإسلامي كانت من النوع الثاني واستطاعت الإستبداد بتأثير المستعمرين في البلاد الإسلامية مع أنطلاق ظاهرة الصهيونية. وكانت باكورة الدعوات القومية بين المسلمين في القرن التاسع عشر في مصر ومن ثم في سوريا وتركيا وبعد ذلك في إيران والحجاز. ووفقاً لهذة الفكرة فقد طرحت مسائل من قبيل الأمة، منافع الأمة، والوحدة الوطنية كافضل سبيل للأجابة علی ضعف وإنحطاط المجتمعات القائمة. غافلين عن أن ما جاء به الإسلام وما اسس له النبي الأكرم (ص) ليس هو "القومية والعرق" بل "الإيمان والعمل".
لقد استطاع الغربيون وعبر إيجاد الفرقة بين المسلمين وإنهيار آخر الخلافات الإسلامية سنة 1923م. ومن خلال اتفاقيات سرية من تقسيم إراضي شاسعة _في البلدان العربية، والأفريقية، واسيا الصغری، وكردستان، والبلقان وأروبا. وقد عملت هذه الدول علی ايجاد حدود قومية استعمارية ساهمت في عزل المسلمين بعضهم عن البعض وهيمنة رؤساء وحكام معينين في البلدان المستحدثة.
وكان نتيجة ذلك أن تأسست بلدان اتسمت كما اشار الی ذلك سماحة الإمام الخامنئي، قائد الثورة الإسلامية.
بما يلي:
_ضعيفة
_معادية لبعضها البعض؛
_يحكمها زعماء سلطوا علی رقابها واتصفوا بالتبيعة للغرب ويحكمها اقتصاد استهلاكي؛ 
_متأخرة علمياً؛
_منقادة للغرب ثقافياً؛
_ضعيفة عسكرياً؛ 
منحطة وفاسدة أخلاقياً؛
وسطحية في الجانب الديني بل تتعامل مع الدين بشكل فردي وتشريفي. لقد كانت هذه الخصائص هي ما حدده الإستكبار للمسلمين. وكان موفقاً في إيجادها وتحقيقها علی أرض الواقع ولم يكن الغرب المستكبر ليقتنع بهذا بل استثمر الغفلة، والتفرقة، وحب الدنيا وهي ظواهر حكمت واقع زعماء ذلك الوقت ليوجد نظاماً وهمياً يشبه السرطان علی ارض أول قبلة للمسلمين.
لقد طرح الإستمعار الكافر خطة دقيقة المنطقة الأكثر أهمية والإستراتيجية في الشرق الأوسط وكان موفقاً في ذلك بشكل كبير خلال سنين طويلة؛ إلا أن انتصار الثورة الإسلامية غير معادلات المنطقة بشكل كامل.
لقد استطاع المجاهد الكبير وباعث الإسلام في عصرنا الحديث سماحة الإمام الخميني (ره)، ومن خلال ثورته التي أوجدها مع ابناء الشعب الإيراني المسلم أن يبدد أحلام المعسكر الرأسمالي الغربي وكذا الكتلته الشرقية الملحدة. ليقوم من جديد بإزاحة الأفكار القومية والشيوعية والليبرالية التي حكمت العالم الإسلامي موصلاً الإسلام إلی المطلوب والمبتغی الأول للمسلمين ولقد كان داعيا الی فكرة "الوحدة الإسلامية" قولاً وعملاً وراجياً المسلمين التمسك بحبل الله المتين.
وما وقوفكم اليوم في هذا المؤتمر واجتماعكم للحديث عين الوحدة الإسلامية والبرمجة لها الا ثمرة من ثمرات قلم وقدم هذا الرجل الإلهي الكبير.
الأخوة والأخوات الأعزاء.
إن كان أحدٌ يشك قبل ثلاثين سنة في أحقية ثورة الإمام الخميني (ره) وامكان انجاز الوحدة الإسلامية، فلا مجال اليوم لطرو مثل هذا التشكيك. فلقد تغير العصر فلقد ازدهرت النسائم التي حملت معها رسالة "ربيع الصحوة الإسلامية" وتفتحت براعم الأمل وها هي اليوم تنتشر في بقية حدود الدول الإسلامية. إن مما لاشك فيه أن الأمة الإسلامية بحاجة الی الوحدة أكثر من أي شئ أخر، الوحدة داخل الحدود، والوحدة خارج الحدود.
إن شبابنا اليوم يعانون من الهجوم الثقافي الغربي، فبراعم الثورة تواجه اليوم زوبعة مؤامرات الكفار. وتخدعهم الأفكار التكفيرية المتلبسة بزي باهر أطلق علیه عنوان "إتباع السلف الصالح" وأن الإرهاب اليوم يريق دماء خيار الأمة في بعض البلدان الإسلامية.
لذلك ينبغي علی العلماء، والنخب، والمفكرين والكتاب في هذا الظروف التصدي للمفرقين. والتأكيد علی أوجه الإشتراك والتلاقي بين الأمة الإسلامية، ليهبوا الأمة "وحدتها" قال تعالی "ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين".
السيدات والسادة! المفكرون الأكارم!
يسعی المجمع العالمي لأهل البيت (ع) الذي يعتبر مؤسسة عالمية غير حكومة الی الوصول الوحدة الإسلامية باتباع اوامر الرسول (ص) وعترته الطاهرة ويأمل أن تستمر العلاقات الأخوية والصداقة بين جميع البلدان _وخصوصاً بين إيران وتركيا اللتين تمثلان بلدين مهمين في المنطقة_ وأن تعملاً علی تحقيق هذا الهدف. كما أن المهم بشكل جدي هو الوعي للسياسات الأمريكية والصهيونية الداعية الی الإضرار بهذا العلاقة وبث الفرقة بينها من جديد.
وفي الختام أقدم شكري لـ"اتحاد علماء تركيا" لإقامتهم المؤتمر الدولي هذا، آملا أن يكون هذا المؤتمر خطوة مؤثرة لوحدة العلماء داخل تركيا فضلاً عن كونه مؤتمراً مباركاً للأمة الإسلامية. كما واغتنم الفرصة لأقدم التبريك بمناسبة افتتاح مكتب اتحاد علماء أهل البيت (ع) في مدينة اسطنبول.
والسلام علیكم ورحمة الله وبركاته
محمد حسن أختری
الأمين العالم للمجمع العالمي لأهل البيت (ع)

الصدر يلتقى بارزانى فى محاولة "لحل الأزمة" فى العراق

الصدر يلتقى بارزانى فى محاولة "لحل الأزمة" فى العراق

يسعى تيار الصدر الشيعى العراقى إلى حل الأزمة بين الحكومة وإقليم كردستان، حيث يزور زعيمه مقتدى الصدر اليوم الخميس، رئيس الإقليم الكردى مسعود بارزانى لبحث هذه المسالة.


ابنا: قال المتحدث باسم التيار صلاح العبيدى "وجهت إلى السيد دعوة لهذه الزيارة واستجاب لها"، لافتة إلى أن "الأزمة تدعو إلى تحرك من هذا القبيل من أجل حل الأوضاع"، مشيرا إلى أن "الصدر يحاول أن تكون كتلة الأحرار النيابية وهو شخصيا فى الوسط وألا تحسب على طرف"، مؤكدا أنه "لا يوجد ملف محدد يحمله السيد وواحد من أهداف الزيارة هو حل الأزمة".

وأكد مصدر فى مكتب الصدر فى النجف أن الصدر سيلتقى اليوم فى أربيل شمال بغداد بارزانى، مضيفا "هناك احتمال كبير بان يأتى إلى النجف بعد إنهاء لقاءاته فى كردستان".

واتسعت مؤخرا حدة الجدل بين رئيس الحكومة العراقية نورى المالكى ورئيس إقليم كردستان، ووصلت العلاقات بينهما للمرة الأولى إلى مستوى شديد التوتر.



    

الحزب القومي التركي يهاجم اردوغان "لإثارته التوتر بين سنة وشيعة العراق

هاجم الحزب القومي التركي الذي يمتلك 59 مقعدا, بشدة السياسية الخارجية التي تتبعها حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب اردوغان، واتهمها بانها تثير التوتر بين الشيعة والسنة في المنطقة، كما انتقد بشدة الوعود التي اطلقها اردوغان لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني.

الحزب القومي التركي يهاجم اردوغان "لإثارته التوتر بين سنة وشيعة العراق
ابنا: وقال رئيس حزب الحركة القومية التركية دفلت باهشلي في كلمة له امام البرلمان التركي أمس الثلاثاء "تماشيا مع مخططات دولية كبرى، أصبح حزب العدالة والتنمية (برئاسة رجب طيب أردوغان) المحفز والمثير للتوترات الطائفية في العراق"، مضيفا أن حزب اردوغان "بات ينتهج سياسة معادية لرئيس الحكومة نوري المالكي باستضافته نائب الرئيس المطلوب طارق الهاشمي".
واتهم باهشلي اردوغان بـ"تطبيق هذه السياسية الطائفية وغيرها من السياسات بإيعاز من الولايات المتحدة الأميركية".
وانتقد باهشلي اردوغان ايضا المحادثات التي أجرها اردوغان مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في اسطنبول وتأكيده بان الجيش التركي سيوقف عملياته العسكرية في جبال كردستان العراقية، وتساءل في كلمته امام النواب الأتراك "ماذا قدم اردوغان من وعود لحامي حزب العمال الكردستاني (في إشارة منه إلى البارزاني)"، وتابع "هل توصلا إلى اتفاق بشأن إعلان الدولة الكردية، وهل هذا هو الذي دفع أردوغان إلى تدمير جسور العلاقة مع الحكومة المركزية في بغداد".
وحذر باهشلي من أن احتمال نشوء الدولة الكرديةالمستقلة يتصاعد بشكل كبير، ورجح أن تبدأ في العراق، معتبرا أن ذلك سيقود بشكل لا يقبل الشك إلى قيام "الاتحاد الكردي"، الذي أكد انه سيكون "على حساب الأرض التركية".   


SOLAWAT


No comments:

Post a Comment