Wednesday 8 August 2012

shahadah ( Martyrdom ) of Imam Ali bin Abi Talib 21th Ramadan



في ذكری‌ إستشهاد الإمام علي بن ابي طالب عليهما 


السلام







جرح فجر هذا اليوم في مسجد الكوفة عام 40 للهجرة أمير 

المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام على الاطلاق 

فقد ضرب أحد أشقياء الخوارج عبد الرحمن بن ملجم بتشجيع 

من الأشعث أبن قيس (والد جعدة بنت الأشعث التي دست 

السم بعدها للإمام الحسن عليه السلام) وهو في المحراب 

ساجداً على رأسه بسيف مسموم ، وقد صاح الإمام بعدما 

ضربه الشقي "فزت ورب الكعبة". 



وكالة أهل البيت (ع)‌ للأنباء _‌ ابنا _‌
ليلة التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، تُعتبر من الليالي التي يُرجى فيها أن تكون ليلة القدر. وكان حديث الناس في تلك الليلة في كل مكان حول الحرب، بعد أن بث الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام فيهم روح الجهاد، ودبّ إليهم النشاط والعزيمة..
وفي طرف مسجد الكوفة كان يصلي جماعة من المصريين، كعادتهم في كل ليلة، قريباً منهم عند السرة كان يصلي جماعة باجتهاد. وهناك في بيت متواضع على طرف تستضيف الإمام عليه السلام أبنته فتحمل إليه عند الإفطار، رغيفاً من الخبز ولبناً وشيئاً من الملح، فيأمرها برفع اللبن. ولما تناول لقمات نهض لصلواته، وبين الفينة والأخرى كان يتطلع إلى السماء فيقول: هي هي الليلة التي وُعدت بها. لا كَذبت ولا كُذِّبت.. ثم يخرج إلى المسجد، ويدخله من ذات الباب الذي اجتمع خلفه أولئك الرجال.
يقول الراوي: خرج عليهم علي بن أبي طالب عليه السلام عند الفجر، فأقبل ينادي.. الصلاة الصلاة، وبعدها رأيت بريق السيف، وسمعت قائلاً يقول: الحكم لله لا لك يا علي، ثم رأيت بريق سيف آخر، وسمعت عليّاً يقول: لا يفوتنَّكُم الرجل. وكان الأشعث قال لابن ملجم النجاة لحاجتك قبل أن يفضحك الفجر.
فمن هو الذي اشترك في المؤامرة ضد حياة قائد المسلمين؟
إنهم ثلاثة اجتمعوا في الحج وقرر كل واحد منهم اغتيال واحد من الثلاثة: معاوية، وعمرو بن العاص، والإمام علي عليه السلام فلم ينجح صاحب عمرو بن العاص، إذ كان قد استناب عنه آخر، للصلاة فقُتل، بينما وقع سيف صاحب معاوية على فخذه وجرحه جرحاً بسيطاً..
اما ابن ملجم الذي كان قد اشترى سيفه بألف وسمَّمه بألف فقد التقى - فيما يبدو - بالمعارضة التي تنامت في الكوفة، وكان يقودها ابن الأشعث الذي بدأ يتباكى على مصرع الخوارج، وكان قد دخل الإمام عليه السلام قبل فترة فاغلظ عليه لمؤامرته المستمرة ضد الإسلام، فتوعده وهدده بالفتك، فقال له الإمام:
" أَبِالموت تخوِّفني وتهدِّدني؟. فوالله ما أُبالي وقعتُ على الموت أو وقع الموتُ عَلَيَّ ".
وهكذا تعاون معه في جريمته سبيب بن بجران، ووردان بن مجالد، ولعل رجالاً آخرين من جماعة ابن الأشعث كانوا مساهمين معهم.
ومن خلال الأشعث التقت مصلحة الخوارج (الذين كانوا من أشد المعارضين لمعاوية) بمصالح معاوية الذي كان يخشى هجوماً صاعقاً لجند الإسلام ضده. وكان لا يني من توزيع الوعود على الطامعين في الكوفة، للفتك بالإمام عليه السلام.
وبعد تنفيذ الجريمة، حُمل الإمام عليه السلام إلى البيت، وأُحضر عنده ابن ملجم فقال الإمام:
"النفس بالنفس، إن أنا متُّ فاقتلوه كما قتلني، وإن سلمتُ رأيت فيه رأيي. وأضاف: يا بني عبدالمطلب لا ألفينكم تخوضون دماء المسلمين تقولون قتل أمير المؤمنين. أَلاَ لا يَقتلنَّ إلاّ قاتلي".
ودخل على الإمام عليه السلام أكبر أطباء الكوفة واسمه: أثير بن عمر بن هاني، فلما فحصه مليّاً قال: يا أمير المؤمنين اعهد عهدَك، فإن عدو الله قد وصلت ضربتُه إلى أم رأسك.
ويقول الأصبغ بن نباتة: دخلتُ على أمير المؤمنين عليه السلام، فإذا هو مستند معصوب الرأس بعمامة صفراء قد نزف دمُه واصفرَّ وجهه. فما أدري وجهه أشد صفرة أم العمامة، فاكببتُ عليه فقبلته وبكيت. فقال لي: لا تبكِ يا أصبغ فإنها - والله - الجنة.
فقلت له: جَعلتُ فداك، إني أعلم - والله - أنك تصير إلى الجنة، وإنما أبكي لفقداني إياك يا أمير المؤمنين.
وبكت عنده أم كلثوم بعد أن نعى إليها نفسه، فقال لها:
"لا تؤذيني يا أم كلثوم، فإنك لو ترين ما أرى، إن الملائكة من السماوات السبع بعضهم خلف بعض، والنبيون يقولون: انطلق يا علي فما أمامك خير لك مما أنت فيه".
وبقي الإمام عليه السلام ثلاثاً تشتد حالته، حتى كان ليلة الواحد والعشرين من شهر رمضان، في الثلث الأول منها، وعهد عهده إلى الإمام الحسن وأوصاه وأخاه الإمام الحسين عليهما السلام، بآخر وصاياه، ثم ودع أهل بيته، واستقبل ملائكة ربه بالسلام وفارقت روحه الزكية الحياة، وصرخت بناته ونساؤه، وارتفعت الصيحة في بيته، فعلم أهل الكوفة أن أمير المؤمنين قد قُبض، فأقبل الرجال والنساء أفواجاً، وصاحوا صيحة عظيمة، وارتجَّت الكوفة بأهلها! وكان ذلك اليوم كيوم مات فيه رسول الله صلى الله عليه وآله.
ثم غسله الإمام الحسن والإمام الحسين معاً سلام الله عليهم أجمعين، بينما كان محمد بن الحنفية يصب الماء. وحُنِّط ببقية حنوط رسول الله، ووضعوه على سريره، وصلَّى عليه الإمام الحسن عليه السلام، وحُمل في جوف الليل من تلك الليلة إلى ظهر الكوفة فدفن بالنوبة عند قائم الغرَّيين حيث مرقده الشريف الآن.
وكانت الحكمة في كتمان موضع قبره الذي ظل سريّاً عن العامة حتى عهد الإمام الرضا عليه السلام، اتَّقاء شرِّ الخوارج وبني أمية، ثم قتل ابن ملجم وأحرق بالنار.
وطويت صفحة ناصعة من حياة الإمام عليه السلام بشهادته، لتنشر على مدى الدهر صفحات مجده وعزه، وفضائله، وتابعيه على الهدى والإستقامة. فسلام الله عليه حين ولد في الكعبة، وحين وقع صريعاً في محراب الكوفة، وحين مضى شهيداً وشاهداً على الظالمين، وحين أضحى راية العدالة وعلم الهدى، ومنار التقوى.
وسلام الله عليه حين يبعث حيّاً، ليجعله الله ميزاناً يفصل به بين عباده، وقسيماً للجنة والنار.. وسلام على الصدِّيقين الذين اتَّبعوا خطاه، وعلى شيعته الذين تحملوا في ولائه ما تعجز عنه الجبال الراسيات.





SHAHADAH IMAM ALI BIN ABI TALIB a.s

The commander of faithful, the father of eloquence, the caretaker of the orphans, the shelter of the needy and the perfect of all humans after Holy Prophet Muhammad (saw). Born in the House of Allah, Holy Kaaba, and martryed in the House of Allah, Masjid-e-Kufa. He died on the 21st day of Ramadan 40 A.H. and buried in Najaf al-Ashraf (Iraq).
On the eve of the martyrdom of Imam Ali (as) we take this opportunity to extend our heartiest condolences to Imam of the time, Imam Mahdi (as) and the Muslim world. Oh Allah (SWT) help us live the life of Imam Ali (as)!
Imam Ali ibn Abi Talib (as) had prophesied his departure from this world several days before hand, and on the day of his martyrdom he mysteriously desired his sons Imam Hasan and Imam Hussain (as) to offer their morning prayers in the house and not to accompany him as they usually did to the mosque of Kufa. When Imam Ali (as) was leaving his abode, the household birds began making a great noise and when one of Imam Ali's servants attempted to quieted them, Imam Ali (as) said, "Leave them alone, for their cries are only lamentations foreboding my death."
On the 19th of the month of Holy Ramadan (Mah e Ramzan) of the year 40 A.H, Imam Ali (pbuh) came to the mosque in Kufa for his morning prayers. Imam Ali (pbuh) gave the call for prayer (Azaan) and became engaged in leading the congregation. Abd-al-Rahman ibn Muljam pretending to pray, stood just behind Imam Ali (pbuh), and when Imam Ali (pbuh) was in a state of prostration, Abd-al-Rahman ibn Muljam dealt a heavy stroke with his sword, inflicting a deep wound on Imam Ali's (pbuh) head.
This was the time when Imam Ali (as) uttered his famous words : "Fuzto warab-il-Kaaba" - "By the Rab of Kaaba, I am successful".
Holy Prophet Muhammad (pbuh) had prophesied the assassination of Imam Ali (pbuh) and his issues. Regarding Imam Ali (pbuh) Holy Prophet Muhammad (pbuh) had said, "O Ali! I see before my eyes thy beard dyed with the blood of thy forehead."
They assassinated Imam Ali (pbuh) at his finest time - the hour of standing before Allah, the Exalted, during a prayer of submission, in the best of days, while fasting during the month of Ramadan (Mah e Ramzan); during the most glorious Islamic duties, while preparing to wage jihad, and in the highest and most pure divine places, the Mosque of Kufa.
May joy be to Amir al-Muminin Imam Ali bin Abi Talib (pbuh) and a blessed afterlife!
The crime of assassinating Imam Ali (pbuh) remains one of the most cruel, brutal and hideous, because it was not committed against one man, but against the whole rational Islamic leadership. By assassinating Imam Ali (pbuh), they actually aimed at assassinating the message, the history, the culture and the nation of Muslims embodied in the person of Imam Ali bin Abi Talib (pbuh). In doing so, the Islamic nation lost its guide of progress, and at the most wondrous opportunity in its life after the Holy Prophet (pbuh).
Imam Ali (pbuh) suffered from his wound for three days, and He (pbuh) passed away on 21st of the month of Ramadan (Mah e Ramzan) at an age of 63 years.
During these three days, he (pbuh) entrusted his son, Imam Hasan (pbuh) with the Imamate of guiding the nation ideologically and socially. During those three days, as during all his life, he never ceased remembering Allah, praising Him, and accepting Him and His ordinance.
Likewise, he continued giving pieces of advice and directions leading to good, pointing to the right, defining the way to guidance, explaining the course for deliverance, calling for the observance of Allah's ordinances, and warning against following one's ill desires and set-backs from not carrying out the divine message.
The following is one piece of advice offered to his sons, Imam Hasan (pbuh) and Imam Hussain (pbuh), as well as to his people, the nation and coming generations:
"I advise you to fear Allah, and not to run after (the pleasure of) the world, even if it may run after you. Do not be sorry for anything from it which you have been denied. Say the truth and act for (Allah's) reward. Be an enemy of the oppressor, and be a helper of the oppressed."
"I advise you, my children, my household and all those who may receive my message, to fear Allah, to arrange your affairs well, to maintain good relations among yourselves, for I have heard your grandfather (pbuh) saying: 'Good relations are better than prayer and fasting in general.'"
"(Fear) Allah when handling matters of orphans. Do not let them starve, nor allow them to be lost as long as you are there."
"(Fear) Allah in respect to your neighbors, for they were the trust of your Prophet (pbuh). He went on asking us to take care of them, so much that we thought he would make them heirs (of our heritage)."
"(Fear) Allah in respect to the Holy Quran, (take care that) no one may excel you in following its tenets."
"(Fear) Allah in respect to prayer, as it is the pillar of your religion."
"(Fear) Allah in respect to your Lord's House (Kaaba), do not forsake it so long as you live, because if you do you will not be looked upon with respect."
"(Fear) Allah in respect to Jihad, fight with your wealth, your lives and your tongues, in the way of Allah."
"Have mutual liaison and give-and-take. Beware of turning your faces from, and of renouncing, one another. Do not abandon bidding good and forbidding evil, lest vicious people may overrule you, and then in such a case, your invocations will not be responded to (by Allah)."
Then he said: "O, Banu Abdul Muttalib, certainly I do not want you to wade through the blood of the Muslims, crying: Amir al-Muminin was murdered. You certainly kill for me no one but my killer."
"Wait till I die by this stroke of him (Abd-al-Rahman ibn Muljam), then strike a single stroke against him, and do not disfigure his body, for I had heard the Holy Prophet (pbuh) saying: 'Avoid mayhem even with a rabid dog.'"
Such was the heroic end of this great man! The loss to the Mission and the nation was the gravest after the loss of the Holy Prophet (pbuh).



By the death of Imam Ali (pbuh) the nation lost:
A heroism that had become the song of the time;
A courageous history that has never dreamt of its like;
A wisdom no one can fathom, save Allah;
A purity, the like of which was only in the prophets;
An abstinence from the pleasures of life that could be attained only by the nearest to Allah;
An eloquence such as to be the echo of Book; and
A jurisprudence, and a thorough knowledge of the laws of religion, that made him the 'gateway of the city' of the Prophet's knowledge, and the authority to whom the Islamic nation referred in all its affairs.
Peace be upon Amir al-Muminin the day he was born, the day he was martyred on his altar, and the day he shall be raised alive.
Praise be to Allah, Lord of the worlds.




Selama enam puluh tiga tahun hidup di tengah-tengah masyarakat, Imam Ali a.s. hidup dengan penuh kesucian jiwa, takwa, kejujuran, iman dan ikhlas dengan berpegang teguh pada semboyan "cercaan para pencerca tidak akan melemahkan semangat selama aku berada di jalan Allah". Dan ia tidak memiliki tujuan kecuali Allah dan setiap amalan yang dikerjakannya semuanya demi Allah. Jika ia sangat mencintai Rasulullah SAW, hal itu pun ia lakukan demi Allah. Ia tenggelam dalam iman dan ikhlas untuk Allah. Ia lalui semua kehidupannya dengan kesucian dan ketakwaan, dan ia pun bertemu dengan Tuhannya dalam keadaan suci. Ia lahir di rumah Allah dan meninggal di rumah Allah juga. Seluruh hidupnya telah menjadi satu dengan kebenaran. Ketika pedang Abdurrahman bin Muljam merobek kepalanya ia hanya berkata: "Aku sekarang menang, demi Tuhan yang memiliki Ka'bah". Ia meneguk cawan syahadah pada malam 21 Ramadhan 40 H.


"The zeal and virtue of Ali were never outstripped by any recent proselyte.  He united the qualifications of a poet, a soldier and a saint;  his wisdom still breathes in a collection of moral and religious sayings; and every antagonist, in the combats of the tongue or of the sword, was subdued by his eloquence and valour.  From the firstof his mission to the last rites of his funeral, the apostle was never forsaken by a gene
"The zeal and virtue of Ali were never outstripped by any recent proselyte.  He united the qualifications of a poet, a soldier and a saint;  his wisdom still breathes in a collection of moral and religious sayings; and every antagonist, in the combats of the tongue or of the sword, was subdued by his first hour of his mission to the last rites of his funeral, the apostle was never forsaken by a generous friend, whom he delighted to name his brother, his vicegerent, and the faithful Aaron of a second Moses."



- Edward Gibbon, The Decline and Fall of the Roman Empire









 ملتقى الخير والإصلاح" في السعودية يدين 

التجرؤ على مقام أهل البيت (ع)



"ملتقى الخير والإصلاح" في السعودية يدين التجرؤ على مقام أهل البيت (ع)
















دان "ملتقى الخير والإصلاح" بمحافظة "القطيف" شرق 

السعودية التجرؤ على مقام أهل البيت عليهم السلام معتبرا 

ذلك خروجا عن

شرع الله وعداوة لا يقدم عليها قاريء لكتاب الله او متبع لسنة 

رسوله. 



ابنا: دان "ملتقى الخير والإصلاح" بمحافظة "القطيف" شرق السعودية التجرؤ على مقام أهل البيت عليهم السلام معتبرا ذلك خروجا عن شرع الله وعداوة لا يقدم عليها قاريء لكتاب الله او متبع لسنة رسوله.
وأكد الملتقى أن: "قصة المسلمين مع أهل البيت عليهم السلام ليست قصة عاطفة قلب وخفقة شعور، ولكنها قصة رسالة، قصة أناس يمثلون كل النقاء والطهارة".
وفي بيان صادر عنه دعا الملتقى "المسلمين جميعاً إلى ترسيخ التعاليم النبوية الرحيمة، وأن يزيلوا الغبش عن هذه الأمة قبل أن تنزلق في محرقة الاستفزاز الطائفي".
يذكر أن الشيخ المتشدد «عبد الرحمن الدمشقية» قد تطاول على مقام السيد فاطمة الزهراء (ع) عبر حسابه في تويتر مما أثار موجة استنكار كبيرة في أوساط المغردين من سنة وشيعة.
ويمثل الملتقى ستة من رجال الدين الشيعة في القطيف وهم «الشيخ حسين المصطفى» و«الشيخ جعفر الربح» و«الشيخ حسين البيات» و«السيد محمد العوامي» و«الشيخ جعفر ال غزوي» و«السيد حيدر العوامي».
وفي مايلي نص هذا البيان:

لماذا تشعلون الفتن بعداوة اهل البيت ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تطهيراً
يمثل أهل البيت في المفهوم الإسلامي قيمة إنسانية وإسلامية كبرى، وتسمو هذه القيمة في الوجدان الإسلامي المستمدة من مقامهم العظيم وتكريم الله سبحانه وتعالى لهم، وهي قيمة مستمرة تمد حياة المسلمين بكل المعاني السامية والأخلاق الرفيعة؛ لأنهم ثقل رسول الله الكريم محمد (ص).

ومن هنا كانوا كما أراد الله ﴿قُلْ لَا أَسْأَلكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّة فِي الْقُرْبَىْ﴾، وكان الخليفة أبو بكر يقول - كما جاء في صحيح البخاري -: «ارقبوا محمداً في أهل بيته»، أي: من أراد أن يحسن إلى رسول الله فليحسن إلى أهل بيته بعد موته. ويقول أيضاً لعلي: «والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله أحب إلي أن 
أصل من قرابتي».

فقصة المسلمين مع أهل البيت ليست قصة عاطفة قلب وخفقة شعور، ولكنها قصة رسالة، قصة أناس يمثلون كل النقاء والطهارة، ﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ 
وَيُطَهِّرَكُمْ تطهيراً﴾.

والمسلمون جميعاً، حكامهم وعلماؤهم ومثقفوهم، بحاجة إلى أن يرسخوا في الأمة هذه التعاليم النبوية الرحيمة، وأن يزيلوا الغبش عن هذه الأمة قبل أن تنزلق في محرقة الاستفزاز الطائفي فنبتعد كل البعد عن منهج الله تعالى المتمثل في منهج رسوله الكريم محمد ومنهج أهل بيته الطاهرين ومنهج أصحابه الأخيار (رض).

وما هذا التجروء على مقامهم المقدس الا خروج عن شرعه العظيم وعداوة لا يقدم عليها قاريء لكتاب الله او متبع لسنة رسوله صلى الله عليه واله وسلم.
ونسال الله العلي القدير ان يجمع كلمة الامة على منهاج رسوله الكريم واهل بيته الطاهرين واصحابه 
الاخيار المنتجبين.

ملتقى الخير والإصلاح

الشيخ حسين المصطفى - الشيخ جعفر الربح - الشيخ حسين البيات - السيد محمد العوامي - الشيخ جعفر ال غزوي - السيد حيدر العوامي




No comments:

Post a Comment