Thursday 8 March 2012

Various Arabic News on Iran,Syria,Saudi (abna arabiyyah )



                                                                

Komander Tentera Darat Iran : Kami bersedia berhadapan dengan kemungkinan serangan Amerika

قائد عسکري ايراني:
 مستعدون لمواجهة اي هجوم محتمل

اكد قائد القوة البرية بالجيش الايراني العميد احمد بوردستان استعداد قواته لمواجهة اي هجوم محتمل قد تشنه اميركا على بلاده.


مستعدون لمواجهة اي هجوم محتمل
ابنا: حول تصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما الاخيرة بشأن الغاء الخيار العسكري ضد ايران، قال العميد بوردستان للصحفيين: حتى وان يقول اوباما انه لا يعتمد الخيار العسكري بالنسبة لايران، فاننا سيكون لدينا الاستعداد اللازم لمواجهة اي هجوم.

واضاف : ان اميركا بعد فشلها في العراق وانطلاق الصحوة الاسلامية في المنطقة، اضطرت الى تغيير استراتيجيتها، حيث سحبت في الخطوة الاولى قواتها من العراق، ونشرتها في الكويت وافغانستان.

واعتبر قائد القوة البرية بالجيش الايراني ان هدف اميركا من انتشار قواتها في المنطقة هو السيطرة على مسار الطاقة واحتواء الصين، لان الصين بقوتها الاقتصادية، تحولت الى قوة عسكرية، تهدد اميركا.

وقال: انه رغم المحاولات الاميركية لخلق الهوة بين الحكومة والشعب الايراني من خلال فرض العقوبات، الا ان مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في 11 شباط/فبراير احبطت هذه الخطة، فيما اطلقت الانتخابات البرلمانية في 2 اذار/مارس رصاصة الرحمة عليها.

واضاف العميد بوردستان: لو كان الشعب منفصلا عن النظام، لكان الاميركان قد خططوا للهجوم العسكري ضدنا، لانها في موضع تربص بايران، الا ان الجيش الايراني مستعد دوما لاي هجوم عسكري محتمل

Wikileaks:  Kerjasama  Perisikan  Saudi Arabia dengan Mossad

 ويكيليكس: تعاون استخباري بين السعودية والموساد

العلاقة الاستخبارية بين الموساد الإسرائيلي والاستخبارات السعودية ظهرت في مجموعة من الرسائل البريدية الإلكترونية المسربة من شركة الاستخبارات الأميركية «ستراتفور»، وتحديداً تلك المرسلة بتاريخ 2 أيار/مايو 2007، والتي تضمنت مناقشات بين نائب رئيس «ستراتفور» لشؤون مكافحة الإرهاب، فريد بورتون، ومحللين في ما يتعلق بالتعاون السري السعودي ـــ الإسرائيلي.

ويكيليكس: تعاون استخباري بين السعودية والموساد
ابنا: كما أنها تشير إلى اهتمام «ستراتفور» بإنشاء علاقات تجارية خاصة مع نظام الحكم في السعودية.
بدأت المناقشات بإرسال بورتون رسالة قصيرة إلى أحد المحللين، نقلاً عن مصدر استخباري «بشري» لم يسمّه، الذي زعم أن الموساد الإسرائيلي عرض مساعدة «سرية» على الاستخبارات السعودية في «جمع ​​المعلومات الاستخبارية وتقديم المشورة بشأن إيران».
ومن الواضح أن «مركز العبور الأساسي إلى الرياض» كان مدينة نيقوسيا في قبرص. (doc-id 1227888)
وفي سياق ما يشبه النصيحة، لفت المصدر إلى أن السعودية تلعب «على جانبي السياج، مع الجهاديين والإسرائيليين، خوفاً من ألا يكون لدى الولايات المتحدة قدرة على السيطرة على أي منهما».
وفي الختام، كشف المصدر أن «مجموعة من ضباط الموساد الطموحين، السابقين والحاليين، يعقدون حزمة من الصفقات لبيع السعوديين معدات أمنية، معلومات استخبارية، وخدمات استشارية».
وهذه الجملة تعني أن علاقة أمن وتجارة جمعت الدولة العبرية والنظام الحاكم في المملكة العربية السعودية.
الرئيس والمدير المالي في «ستراتفور»، دون كايكندال، شارك في رسالة بورتون أيضاً، حيث سأل الأخير «هل ضممنا وزارة الخارجية السعودية واستخباراتها إلى لائحة عملائنا؟ إنني أقترح إرسال مايك باركس (أحد موظفي ستراتفور المعنيين باستقدام العملاء»، صديق الأمير بندر بن سلطان، لإقناعهم. 100,000 $ مبلغ تافه بالنسبة إلى هؤلاء، أعتقد أنه ليس لدى جانكا علاقات مع هؤلاء... (كلمات بذيئة تستخدم لإهانة العرب)».
هذا الاقتراح لاقى استحساناً لدى كبار الموظفين في «ستراتفور»، على الرغم من قلقهم إزاء إمكان تحمّلهم نفقات سفر أحد الموظفين إلى الرياض لإتمام العملية.
تبادل الرسائل الإلكترونية انتهى مع بورتون حين حاول إضفاء شيء من روح فكاهته العنصرية المعتادة قائلاً: «إما نريد رؤوس المنشفة هؤلاء عملاء لنا أو لا. ويمكنني أن أقطع رأس أي شخص نرسله إلى الرياض».
تجدر الإشارة إلى أن السعودية جددت تأييدها في عام 2007 لمبادرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إضافة إلى أن تقريراً في صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية يعود إلى شهر آب/أغسطس من العام نفسه ذكر أن وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، كان حريصاً على المشاركة في مؤتمر أنابوليس الذي كان مزمعاً عقده في الخريف، وذلك في مقابل إشارة إسرائيل إلى «الانفتاح» على الخطة السعودية.
................
                                     Menteri Agama Tunisia : Salafi hendaklah menghentikan mengkafirkan orang lain

 تونس تدعو السلفيين للتخلي عن تكفير الآخرين

دعا وزير الشؤون الدينية التونسي نور الديني الخادمي، السلفيين إلى طلب العلم والابتعاد عن تكفير الآخرين، باعتباره من عوامل بث الفرقة بين مختلف أفراد الوطن والدين الواحد.

تونس تدعو السلفيين للتخلي عن تكفير الآخرين
ابنا:قال الخادمي خلال زيارة إلى جامع حي الزهوة بجندوبة الشمالية، والتحاور مع السلفيين، أكد: إن تونس أحوج في مثل هذه الظروف إلى الوحدة والتآلف بين القلوب.
وذكرت الوكالة أن هذه الزيارة جاءت بعد ندوة إقليمية للإطارات الدينية بالشمال الغربي يوم السبت في جندوبة الشمالية أعلن فيها الوزير أنه تقرر تنظيم دورات تكوينية متواصلة لفائدة الوعاظ وذلك لإثراء مضامين ما يقدمونه من دروس.








 

Black Water dikesan sedang melatih 800 militia pemberontak Syria di Jordan


مصادر: بلاك ووتر دربت 800 مسلح سوري بالاردن

كشف مصدر اردني مطلع ان 800 مسلح سوري قد تم تدريبهم في مراكز تدريب في الاراضي الاردنية على يد الشركة الامنية الاميركية "بلاك وتر".


مصادر: بلاك ووتر دربت 800 مسلح سوري بالاردن
ابنا: اكد المصدر ان العناصر التي دربت في الاردن قد تم ايصالها الى درعا عدا 25 مسلحا سوريا فقد الاتصال بهم ولا يعرف مكان وجودهم.

وتابع المصدر ان الاشتباكات التي حصلت خلال اليومين الماضيين على الحدود
الاردنية السورية تعود الى اكتشاف الجيش السوري مخابئ بعض هؤلاء المسلحين.


وكانت روسيا اكدت ان لديها معلومات عن وجود معسكرات لتدريب مسلحين معارضين سوريين على الاراضي الليبية.
...................

SOLAWAT

No comments:

Post a Comment