Wednesday 21 March 2012

Bahrain ya Bahrain





:
 چندین کاروان حامل نظامیان سعودی وارد بحرین شدند
Beberapa gerombolan   angkatan bersenjata Saudi memasuki Bahrain  untuk memperhebatkan pembantaian
ke atas para  penunjuk perasaan
چندین کاروان حامل نظامیان عربستان سعودی در راستای تشدید سرکوب تظاهرات مسالمت‌آمیز مردم بحرین وارد این کشور کوچک حاشیه خلیج فارس شدند.

چندین کاروان حامل نظامیان سعودی وارد بحرین شدند
به گزارش خبرگزاری اهل‌بیت(ع)-ابنا- منابع خبری اعلام کردند که چندین کاروان نظامی به همراه خودروهای نظامی، صبح امروز از عربستان سعودی وارد بحرین شدند.
بر اساس این خبر، این کاروان نظامی، نظامیان عربستان سعودی را به بحرین منتقل کرده و خودروهای نظامی نیز نظامیان وابسته به گارد امنیت ملی عربستان را به این کشور منتقل کردند.
منابع خبری اعلام کردند که این اقدام عربستان سعودی در ادامه تشدید سرکوب تظاهرات مسالمت‌آمیز مردم بحرین علیه رژیم آل‌خلیفه انجام می‌شود.
مردم بحرین از سال گذشته با تظاهرات مسالمت‌آمیز خواستار ایفای نقش بیشتر در عرصه سیاسی کشورشان بوده‌اند اما نیروهای امنیتی رژیم آل خلیفه به کمک نظامیان عربستان سعودی این تظاهرات را سرکوب کردند.
طی سال گذشته تا کنون ده‌ها شهروند بحرینی به دست نیروهای رژیم آل خلیفه و عربستان سعودی کشته و صدها نفر دیگر نیز مجروح شده‌اند.
سرکوب‌گری‌های رژیم آل خلیفه در سایه سکوت مجامع بین‌المللی و کشورهای غربی حامی دموکراسی همچنان ادامه دارد.
...........................



 الامم المتحدة مطالبة بإرغام السعودية على مغادرة البحرين
Para opposisi Bahrain di hadapan UN: Halau tentera Saudi dari Bahrain
طالبت المعارضة البحرينية في الخارج الأمم المتحدة بخطوات جادة لإخراج القوات السعودية من البحرين، معتبرة وجودها تدخلا غير مشروع واحتلالا صارخا.

الامم المتحدة مطالبة بإرغام السعودية على مغادرة البحرين
 ابنا : وخلال اعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت، دعت المعارضة الى التحقيق في الانتهاكات التي تورطت فيها القوات السعودية خاصة هدم المساجد ودور العبادة وانتهاك الحريات، وطالبت بإحالة ملف البحرين والانتهاكات التي مارسها النظام بحق شعبه الى الأمم المتحدة.
وضمنت المعارضة مطالبها في رسالة وجهتها بالمناسبة الى الامين العام للامم المتحدة.
هذا وشارك في الاعتصام حقوقيون ومتضامنون من عدة بلدان عربية.
وقد أعلنت جمعيات المعارضة البحرينية ترحيبها بحوار جاد يحفظ الحقوق ويحقق العدالة والمساواة ويخرج البلاد من الأزمة السياسية شريطة أن تعرض نتائج اي حوار على استفتاء شعبي.
الى ذلك هاجمت قوات امن النظام البحريني مسيرة تشييع الشهيد صبري محفوظ في بلدة شهركان بالمنطقة الغربية.
وقال شهود عيان إن مدرعات تابعة لجيش الاحتلال السعودي دخلت الى دار كليب وشهركان وقرية صدد لقمع مسيرة التشييع.



 قاووق: لماذا لايرسل مراقبون للبحرين كمثيلهم في سوريا؟
Naib pengerusi EXCO Hezbollah mahu agar pemimpin-pemimpin Arab di Persidangan Baghdad hentikan pembantaian dan pembunuhan di Bahrain dan mempersoalkan para pemerhati di Syria kerana tidak melakukan
sedemikian di Bahrain.

دعا نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق الرؤساء والزعماء العرب المشاركين في القمة العربية التي ستنعقد في بغداد إلى موقف واضح لوقف القمع والقتل في البحرين، وسأل الذين أرسلوا المراقبين إلى سوريا لماذا لا يرسلون المراقبين إلى المنامة في البحرين؟!. 

قاووق: لماذا لايرسل مراقبون للبحرين كمثيلهم في سوريا؟
ابنا: خلال كلمة له في حفل تأبيني أقيم في مجمع الإمام الكاظم (عليه السلام) في الضاحية الجنوبية، دعا الشيخ قاووق الذين يطالبون بإرسال الجيوش لحماية المسلحين في سوريا إلى إرسال الجيوش لا لقتل البحرينيين وإنما لوقف قمع وقتل وترهيب شعب بأكمله في البحرين.
وأكد الشيخ قاووق أن حزب الله مع الأكثرية الشعبية في سوريا والبحرين كما في مصر وليبيا وتونس واليمن، معتبرا أن الذين يقفون مع الأقلية الشعبية في سوريا هم الذين يقفون ضد إرادة أكثرية الشعب البحريني دولياً وعربياً ومحلياً.
وتساءل هل أن جماعة 14 آذار عندما يتورطون بالتمويل والتسليح والتحريض ضد سوريا هل يقفون مع أكثرية الشعب السوري أم أن حزب الله يقف مع إرادة أكثرية الشعب السوري؟، وهل أن من ينطق بأكثرية الشعب السوري هم السعودية وقطر وتركيا أم الملايين التي نزلت بنفس الوقت والساعة إلى الشارع في كافة المحافظات دعماً للرئيس الأسد والإصلاحات والمقاومة؟".
وأضاف الشيخ قاووق، هناك بيئة متكاملة حاضنة للمسلحين للعدوان على سوريا ولبنان "وإن اليد التي امتدت بالأمس لتطعن المقاومة في ظهرها هي اليوم تمتد لتطعن سورية في ظهرها".
ولفت الى ان "المسار في سوريا دخل مرحلة جديدة"، مشيرا الى ان "رهانات فشلت ومخطط تغيير النظام فشل، والآن تدور مفاوضات لأجل البدء بحل سياسي، وما يؤخره هو الضغوط العربية لأجل تسليح وحماية المسلحين في سوريا بينما الدول الأوروبية والغربية تراجعت تكتيكياً وبدأت التفاوض لأجل البدء بالحل السلمي، المعادلة تغيرت وستشكل تداعياتها هزيمة إضافية لأميركا ولعرب أميركا في المنطقة".



نجل القرضاوي رد علی والده ؛
 مقال "عبدالرحمن یوسف" حول الثورة البحرينية و تجنيس أسوأ الناس
Abdul Rahman Qardhawi menyangkal pendirian ayahnya Dr.Yusof Qardhawi yang menentang kebangkitan di Bahrain
فيما يتخذ «الشيخ یوسف القرضاوي» موقفاً معادیاً تجاه الثورة البحرين ويعتبرها حراكاً طائفياً مدعوماً من الخارج وليست ثورة كباقي ثورات الربيع العربي، رد «عبد الرحمن يوسف القرضاوي» على والده وکتب: "ان ما يحدث فى البحرين ظلم بيّن، سواء سميناه ثورة أم لم نسمه، المهم أن هناك مطالبات عادلة، رفعت على مدار سنوات وسنوات ولم يستجب أحد، وهى الآن تتحرك فى الشارع بشكل سلمى تماما...".

مقال "عبدالرحمن یوسف" حول الثورة البحرينية و تجنيس أسوأ الناس
وفقاً لما أفادته وکالة أهل البیت(ع) للأنباء ـ ابنا ـ کتب الشاعر الثوری المصري «عبدالرحمن یوسف القرضاوي» مقالاً هاماً دعم فیه ثورة الشعب البحریني وأدان التجنیس السیاسي الخلیفي في هذا البلد وکتب: "سوف تضر هذا البلد الجميل الهادئ مسألة استجلاب الرعاع من شتى أقطار الدنيا وتجنيسهم بجنسية أهل البلد، حيث إن غالبية المجلوبين دائما تكون من أسوأ العاملين فى الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات".
وفیما یلي نص هذه المقال الذی نشر بالأمس في جريدة اليوم السابع (المصري) وکذلك في الموقع الخاص للشاعر ((arahman.net:
يحلو لبعض الناس الآن أن يختلفوا حول ما يجرى فى البحرين، فبعضهم يقول ثورة البحرين ويراها جزءا من الربيع العربى، وبعضهم يبالغ فى تشويه ما يحدث حتى يصور ما يجرى كأنه حركة طائفية عنصرية هدفها الفتنة بتمويل من الخارج.
فى رأيى أن ما يحدث فى البحرين ظلم بيّن، سواء سميناه ثورة أم لم نسمه، المهم أن هناك مطالبات عادلة، رفعت على مدار سنوات وسنوات ولم يستجب أحد، وهى الآن تتحرك فى الشارع بشكل سلمى تماما، وقد ووجهت هذه المطالبات العادلة بعنف وقمع شديدين، حيث إن السلطات فى المملكة البحرينية تستخدم كل أشكال القمع ضد كل من يطالب بالمساواة بين المواطنين، واستعانت فى ذلك بدول الخليجالفارسي [بتفعيل بعض الاتفاقيات الخاصة بالدفاع المشترك.
صحيح أن من يتحرك فى الشارع الآن من الشيعة، ولكن الصحيح أن اضطهاد الشيعة في البحرين ـ رغم أنهم أغلبية ـ قد جرى بشكل منظم من السلطات البحرينية لعقود من الزمن، فهم محرومون من كثير من حقوق المواطنة، وتم تجنيس آلاف من المواطنين من سوريا والأردن ومصر وغيرها لمحاولة تغيير التركيبة السكانية لكى تتوازن نسبة الشيعة إلى السنة.
من أسوأ ما يحدث فى البحرين الإيقاف على الهوية فى الشوارع، ومحاصرة أحياء وقرى الشيعة من أهل البحرين، بالإضافة إلى الاعتقالات المنهجية، وانتهاكات حقوق الإنسان فى السجون.
هذا ما يحدث فى البحرين، وقد تأكدت منه عبر شهادات الثقات، وهو أمر مخز لمن يفعله، وسوف يضر هذا البلد الجميل الهادئ، خصوصا مسألة استجلاب الرعاع من شتى أقطار الدنيا وتجنيسهم بجنسية أهل البلد، حيث إن غالبية المجلوبين دائما تكون من أسوأ العاملين فى الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات.
بقى فصل أخير أتمنى أن يحدثنا عنه أى مسؤول من الأجهزة الأمنية فى القاهرة، وهو: ما مدى صحة المعلومات التى تقول إن كل ما يجرى فى البحرين من قمع يتم على أيدى ضباط من جهاز أمن الدولة المصري؟ وبعض هؤلاء فى إجازة مفتوحة من بعد قيام ثورة يناير المجيدة؟ وأن هؤلاء الآن يعملون برواتب خيالية فى جهاز المخابرات البحرينى؟
أخيرا، لامنى بعض أهل البحرين أننى لم أكتب قصيدة للثورة البحرينية كما فعلت مع ثورة مصر، وليبيا، وسوريا، وأنا بدورى أعد أهل البحرين أن أكتب هذه القصيدة حين أرى أهل البحرين سنة وشيعة يصلون صلاة الجمعة خلف إمام واحد فى دوار اللؤلؤة.
ليس مهما وصف ما يحدث فى البحرين بأنه ثورة، المهم أنه ظلم بيّن يندى له جبين الإنسانية. 
الجدیر بالذکر أن «الشيخ یوسف القرضاوي» اتخذ موقفاً معادیاً تجاه الثورة البحرين واعتبرها حراكاً طائفياً مدعوماً من الخارج وليست ثورة كباقي ثورات الربيع العربي، وقد ردّ عبد الرحمن يوسف على والده بهذا المقال .
...................

انتهی / 101
موضیع ذات صلة :

SOLAWAT

1 comment:

  1. سلام علیکم
    «صوت المستضعفین» الموقع المختص لإنتشار فیدیوهات المربوطة بأخبار الصحوة الإسلامیة و أیضا أخبار المقاومة یطلب من إخوانه في أنحاء العالم إن کان لدیهم أی فیدیو مربوط فیرجو منکم أن تشارکوه

    إننا باقون
    http://arabic.mostazafin.tv/latest-video/video/519_enanaa-baghoon
    رسالة علي آل سعود
    http://arabic.mostazafin.tv/latest-video/video/536_resalat-ala-alsoud

    ReplyDelete