Sunday 16 June 2013

CAMPURTANGAN LANGSUNG AMERIKA,ISRAEL dalam serangan ke atas Syria setelah kegagalan sekutunya pengganas Takfiri


                                                   BISMILLAHIRRAHMANIRRAHIM
Israeli Coordinator Meets Qatari Officials in London on Sending Arms to Syrian Rebels

Security sources in the Qatari government disclosed that Israel has sent its Coordinator on Syrian Affairs Afif Shavit to a meeting with Qatari officials in London late in May to discuss supply of more arms to the rebel groups fighting the Syrian government. 

 Israeli Coordinator Meets Qatari Officials in London on Sending Arms to Syrian Rebels
(Ahlul Bayt News Agency) - "The 4-hour meeting was held in a house in Braum House in London belonging to Khalid a-Abeed, a Qatari citizen residing in Britain, on May 20," the source, who asked to remain anonymous due to the sensitivity of his information and for fear of his life, told FNA. 

"During the meeting, It was decided that Israel prepare and supply the weapons needed by the terrorists in Syria and enter negotiations with European arms manufacturing companies on arms purchases and money transfer methods, and the Qatari side cover the funds and needed budget for purchases," added the source. 

The meeting was held at a time when the EU decided to lift the arms embargo on foreign-backed militants in Syria. British Foreign Secretary William Hague said on May 28 that European Union foreign ministers meeting in Brussels have reached an agreement to lift the arms embargo on militants in Syria, while maintaining other sanctions on the country. The EU also decided to allow the European banks to open branches and accounts in Syria for use by the opposition. 

It also coincided with US Republican Senator John McCain's surprise visit to Syria in late May during which he urged the administration of President Barack Obama to send heavy arms and logistic aid to Syrian rebels. 

On the other side, the Qatari government plays the role of a facilitator and the financial supporter of the rebel and terrorist groups in Syria. The British newspaper Financial Times published an investigation in May which revealed that Qatar spent billions of dollars in the past two years to fund the Syrian terrorist and rebel groups. 

"Qatar has spent about three billion dollars in the past two years to support the opposition in Syria, which far exceeds what provided by any other government. However, Saudi Arabia competes now in leading the bodies providing Syrian opposition with weapons," the paper said. 

"The cost of the Qatari intervention in Syria only represents a very small part of the international investment of Qatar," it added. 

FT claimed that Qatari support for the Syrian opposition overwhelms the western support. 

The UK daily also noted that during scores of interviews it made with militant opposition leaders at home and abroad, along with senior western and regional officials, everyone stressed the growing role of Qatar in the Syrian crisis, and this has become a controversial issue. 

The paper pointed out that "the small state with huge appetite" is the largest donor of aid to the Syrian opposition, offering generous grants for dissidents, amounting fifty thousand dollars per year for the dissident and his family, according to some estimates. 

Sources close to the Qatari government said that the total spending on the Syrian crisis reached $3bln. 

"According to the Institute for Peace Research in Stockholm which tracks the arms supply to the Syrian opposition," the paper added, "Qatar is the largest arms exporter to Syria, where it funded more than 70 cargo flights of weapons to neighboring Turkey between April 2012 and March 2013." 

Syria has been experiencing unrest since March 2011 with organized attacks by well-armed gangs against Syrian police forces and border guards being reported across the country. 

Hundreds of people, including members of the security forces, have been killed, when some protest rallies turned into armed clashes. 

The government blames outlaws, saboteurs, and armed terrorist groups for the deaths, stressing that the unrest is being orchestrated from abroad. 

In October 2011, calm was almost restored in the Arab state after President Assad started a reform initiative in the country, but Israel, the US, its Arab allies and Turkey sought hard to bring the country into chaos through any possible means. Tel Aviv, Washington and some Arab capitals have been staging various plots to topple President Bashar al-Assad, who is well known in the world for his anti-Israeli stances.




«السيد صفي الدين»:
 أميركا وإسرائيل والمسلحين السوريين في مركب واحد

أكد «السيد هاشم صفي الدين» يوم السبت إن "تدخل إسرائيل المباشر بتنفيذ غارات جوية في سوريا وأن الدعم الأميركي لإسرائيل وللمعارضة السورية في آن، هو دليل على أن أميركا وإسرائيل والمسلحين السوريين في مركب واحد، بل إن أميركا هي من يقود هذا المشروع الذي كانت تحركه عبر أدواتها ولكنها اضطرت للتدخل مباشرة بعد عجز حلفائها".
 

 أميركا وإسرائيل والمسلحين السوريين في مركب واحد
ابنا: رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني «السيد هاشم صفي الدين» في الإعلان الأميركي حول رفع الحظر عن تسليح المعارضة السورية أنه دليل على أن الأميركي أصبح في مرحلة متقدمة من الخوف على مشروع التدمير والتخريب الذي بدأه وقاده في سوريا، مشددا على أن هذه الخطوة تجعل الأميركي مسؤولا مباشرا عن المجازر التي ترتكب على أيدي المسلحين التكفيريين وغيرهم، وشريكا كاملا في قتل وذبح ونحر الأطفال والنساء والرجال في سوريا، كما كان شريكا في كل نقطة دم سفكت في لبنان وفلسطين وكل المنطقة بالسلاح الأميركي الذي استعملته إسرائيل ضدنا، مؤكدا أن هذا الإعلان يثبت أن المشروع الذي يريد تدمير وتفتيت وتخريب سوريا هو مشروع أميركي بالدرجة الأولى وتقوده الولايات المتحدة الأميركية.
كلام السيد صفي الدين جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله بمناسبة ذكرى مرور أسبوع على استشهاد المجاهد «حسن علي ناصر الدين» في حسينية بلدة "الشهابية" يوم السبت بحضور لفيف من العلماء وعدد من الشخصيات وحشد غفير من أبناء البلدة والقرى المجاورة.
وأشار السيد صفي الدين الى أن "الأميركي بإعلانه رفع الحظر عن تسليح المعارضة السورية لم يخبرنا أمرا جديدا لأننا نعلم منذ البداية أن التسليح والدعم كان ولا يزال أميركيا إن كان مباشرا مثلما يريد أن يفعل اليوم أو غير مباشر مثلما فعل سابقا حيث أرسل السلاح عبر بعض الدول العربية"، معتبراً أن "الجديد هو محاولة الأميركي استثمار هذا الإعلان سياسيا وإعلاميا للضغط بقوة بعد الانتصارات في معركة القصير من أجل تحقيق التوازن الميداني، وهذا السلاح الأميركي للعصابات المسلحة في سوريا لن يكون غير ما قدمته الولايات المتحدة على مدى السنوات الماضية لإسرائيل التي هُزمت بالرغم من كل الدعم الأميركي على أيدي المقاومة التي تمتلك روحية كربلائية".
ورأى صفي الدين أن "تدخل إسرائيل المباشر بتنفيذ غارات جوية في سوريا وأن الدعم الأميركي لإسرائيل وللمعارضة السورية في آن، هو دليل على أن أميركا وإسرائيل والمسلحين السوريين في مركب واحد، بل إن أميركا هي من يقود هذا المشروع الذي كانت تحركه عبر أدواتها ولكنها اضطرت للتدخل مباشرة بعد عجز حلفائها"، مؤكدا أن "حدود هذا المشروع الأميركي ليست سوريا فقط، إنما لبنان وكل المنطقة وبالتالي فإن مواجهتنا لهذا المشروع هي للدفاع عن وطننا ووحدته ومنعته وقوته".
وفي الشأن المحلي اللبناني، اعتبر السيد صفي الدين أن "الأميركي الذي يتدخل بكل صغيرة وكبيرة وبكل تفصيل في لبنان وبعدما عجز حلفاؤه عن تحقيق أهدافه اضطر للكشف عن وجهه والتدخل المباشر في الخلاف الحاصل بين اللبنانيين حول التمديد للمجلس النيابي بعدما أحيل الملف إلى المجلس الدستوري، فأصدرت السفارة الأميركية في بيروت بيانا علنيا وقحا تطلب فيه من المجلس الدستوري المضي بالطعن"، لافتاً الى أن "هذا دليل على أن المشاريع هي مشاريع الأميركي وهو من يحركها ويرعاها ويُهيئ لها القضية المناسبة إعلاميا وسياسيا ودوليا وإقليميا وأمنيا وأحيانا تسليحيا، وأن هذا دليل أيضا على أن التدخل بهذا الوضوح للضغط على المجلس الدستوري يعني أن ما يحصل ليس لمصلحة الأميركي وليس متطابقا ومتوافقا مع أولوياته".
واستغرب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله "كيف لم يستفز ذلك أحداً من أساتذة 14 آذار الذين طالما يتحدثون عن تدخل الدول في لبنان بل نجدهم قد ابتلعوا ألسنتهم حين صدر بيان السفارة الأميركية، لذلك لم يعد يحق لهؤلاء التحدث بعد الآن عن السيادة والاستقلال والحرية، وهذا ما يكشف أن العناوين التي رفعوها هي خاوية من أي معنى ومضمون، وأنه لا يكون وطنيا كل من لا يملك غير لغة التحريض والكذب والدجل التي تصب فقط في خدمة الأميركي".
...............





 Consequences of Qardhawi seditious stances

Head of the so-called Union of Muslim Ulama in Qatar Sheikh Yusuf Al-Qardhawi has launched a new wave of Iranophobia and Shiaphobia. 

 Consequences of Qardhawi seditious stances
(Ahlul Bayt News Agency) - While demanding the Sunni youths to be dispatched to Syria to fight on the side of the opposition, Qardhawi claimed that the Iranians intend to kill the Sunnis through pre-planning.

The Egyptian Qardhawi residing in Qatar used an insulting language against the leader of the anti-terrorist Lebanese Hezbollah Sayyed Hassan Nasrallah and called him the devil Hassan and Hezbollah as the party of the Satan.

Meanwhile the Saudi Mufti Sheikh Abdul-Aziz bin Abdullah bin Muhammad Al-Sheikh voiced his support for the unfounded and biased remarks of Qardhawi against  Lebanese Hezbollah and the Islamic Republic of Iran.

Living in Qatar for some years, Sheikh Qardhawi has actually turned into a court mullah who has obtained with the support of Aljazeera TV network a status in political circles and the media. The Fatwas of this extremist mullah are aimed at aggravating differences between the Shiites and Sunnis within the framework of the western governments' policy of Iranophobia and Shiaphobia.

Unfortunately Qardhawi has been entrapped by the Zionist regime and western governments to ignite sectarian wars in the Islamic states and strengthen the fake Israeli regime. Saudi Arabia and Qatar are the main supporters of the armed groups in Syria who are seeking to overthrow the government of Bashar Assad.

The armed terrorists are fighting the Syrian army within the framework of the policies of the Zionist regime and its western supporters for eliminate Syria from the forefront of resistance against the Zionist regime.

Sheikh Qardhawi is one of those who legitimize the measures of terrorists in Syria whereas they are actually destroying the country and the Syrian nation under the pretext of freedom-seeking. Representing the western governments, Turkey, Qatar and Saudi Arabia, the extremist armed groups have entered Syria and committed many crimes some of which have been revealed by independent media. Following the failure of terrorist groups in Syria, Qardhawi and the biased and hostile scholars like him are seeking to deceive more youths with their illogical Fatwas and send them to Syria to shed more blood.

The Fatwas are in full compliance with the demand of the western states in a manner that Qardhawi has become known as the Sheikh of NATO. He also assured the Zionist regime that the Takfiri groups in Syria pose no threat to the regime.

Leader of the Islamic revolution Ayatollah Sayyed Ali Khamenei in his speech on the day of Mab'ath or the ordainment of Prophet Mohammad (SAWA) emphasized on distancing from discord and the necessity of unity among Muslims.

Addressing the reciters and memorizers participating in the 30th international Qur’an Competitions, the leader stressed that one of the important commands of the holy Qur’an to Muslims is preservation of unity and solidarity and said:

"Any throat or tongue that calls Muslims to unity is a divine throat and any throat that calls on Muslims and Islamic denominations to fight one another is the throat of Satan."
Ayatollah Khamenei added: "One of the Qur’anic commands to Muslims is that they should stick to the rope of Allah all together and avoid disunity. In contrast to this command, there is the colonial teach and method whose aim is to create discord among the Islamic Ummah and intensify sectarian prejudices."

The leader said that certain Muslim governments have been deceived and are playing in the enemy's ground. He reiterated: "Unity among Muslims is an urgent necessity.”

Leader of the Islamic Revolution said that bloodshed, blind terrorism and the resulting tragedies, and creating opportunities for the usurper Zionist regime are among the consequences of discord among the Islamic Ummah. He added: "Today is the day of a great test for Muslims and Islamic governments, and Muslim nations should be completely vigilant."

Ayatollah Khamenei referred to the wave of Islamophobia and stressed: "The Western enemies have unsheathed their swords against Muslims; so the Islamic Ummah should strengthen the factors that contribute to its internal power and capabilities. One of the most important factors in this regard is unity, solidarity and concentration on commonalities."

The seditious statements of Qardhawi have widely echoes among Islamic states. The Friday leader of holy Najjaf Seyyed Sadreddin Qabanchi said that instead of inviting Muslims to unity Qardhawi invites them to sedition and his remarks are unacceptable in Islam.

The United Ulama Council of Greater Syria in a statement declared as null and voids the so-called Fatwa issued by the controversial Qardhawi sanctioning the killing of fellow Muslims. The council added that Qardhawi’s instigation for bloodshed in Syria is far from the principles of religion, Hadith and practice of the holy Prophet of Islam.

The statement declared that the conduct of Qardhawi as the head of the International Muslim Union has questioned the union's credibility.

The Algerian daily Al-Watan severely criticized the stances of Qardhawi and wrote: "Sheikh Qardhawi who has several times released Fatwas on the Arab revolutions has no religious sanctity to us anymore, for; he has impudently abused his religious status in the service of Qatari regime's diplomacy.” The Algerian newspaper seriously criticized Qardhawi for his resort to provocative Fatwas aimed at creating sedition in the Arab states.

Al-Watan added: "The peace birds which Qardhawi was supposed to lay on the ground flew up and instead of them eagles of war landed.” Regarding Qardhawi’s role in the Syrian crisis, the Algerian daily writes:

"The forces of Al-Nusra front who fight the Syrian army always laud the provocative role of Qardhawi.”

The British Daily Telegraph in a report on the biased and seditious remarks of Qardhawi wrote: "By inviting the Sunnis for war against the Alavis and Shiites in Syria, Qardhawi showed that he is seeking to intensify religious tensions all over the Middle East.”

These are just part of reactions to the seditious remarks of the Egyptian Sheikh who considers permissible the killing of women and children for being Alavi. But are these hostile Fatwas compatible to the Islamic teachings?

Which part of the holy Qur’an and the holy Prophet’s practice and behavior says that if a group does not think like us they should be killed? In his entire life the holy Prophet respected the life of those who lived under Muslim conquest but did not embrace Islam as long as they did not resort to arms.

The Islamic ruler was mandated to preserve their life just as the life of Muslims. Which Qur’anic ayahs allow Qardhawi to dub the Alavis as worse than the Jews and Christians and shedding their blood Halal?

What Qardhawi says about Iran and Shiites is unfounded and results from his hostility towards Shiites. Before becoming an anti-Shiite Sheikh he attended the assembly for proximity of Islamic schools and praised the Lebanese Hezbollah and the status of Seyyed Hassan Nasrallah in countering the Zionist regime.

The reality is that differences among Islamic denominations do not cause discord and separation. The Assembly for proximity of Islamic schools was shaped on this idea, for; there are far more commonalities among various religious factions rather than differences. Qardhawi and the Wahabbi mullahs who consider discord among Muslims as their goal are well aware of this point.

Therefore they try to introduce the Shiite ideas improperly to the Islamic communities and by distorting the Shiite books they inculcate the lie that the Shiites have no faith in the holy Qur’an.

Just like the western regimes portray Islam as promoter and spreader of violence, Qardhawi and the Wahabbis try to create a negative picture of the Shiites. With this propaganda, they want with the aid of Saudi and Qatari rulers to distract attentions from the realities in the Islamic world and push forward their objectives.

The objectives that the western governments pursue in the Islamic lands especially in the Middle East are implemented by Qatar and Saudi Arabia and confirmed by Qardhawi.

Egyptian Journalist:
 Mursi Expected to Close Israeli Embassy Instead of Cutting Ties with Syria

A prominent Egyptian journalist expressed regret over President Mohammad Mursi's decision to close the Syrian embassy in Cairo, and said Mursi was expected to shut down the Israeli mission as the enemy of the Muslim world, instead. 

 Mursi Expected to Close Israeli Embassy Instead of Cutting Ties with Syria

(Ahlul Bayt News Agency) - "Mursi's remarks at a conference dubbed 'Support for Syria' in Cairo means declaring war on the Syrian government," Menni al-Shazali was quoted as saying by al-Youm al-Sabe' news website on Sunday. 

"The president talked about closing the Syrian embassy while all of us thought that he would decide to shut down the Israeli mission," she added. 

Mursi announced on Saturday the end of diplomatic ties with the Syrian government led by Bashar Al-Asaad. 

"We have decided to close down the Syrian embassy in Cairo," he said, adding, "We also intend to recall Egypt's charge d'affaires (from Damascus)." 

His remarks came after a former advisor to the Egyptian president called for the immediate expulsion of the Israeli ambassador to Cairo as part of Egypt's reaction to the recent Israeli airstrike on Damascus. 

Mohammed Esmat Seif al-Dewla, former advisor to Mursi, condemned Israel's attack against Syria in May, and called on Cairo and other Arab states to review their ties with Israel, cautioning that "Tel Aviv has violated all red lines". 

"There is no difference between Gaza and Syria and both of them are part of the Arab land. As we stated during the (Israeli) onslaught on Gaza that Gaza is not alone, we say today that Syria, as a brotherly country and nation, is not alone in its confrontation with Israel," he told Egyptian Al-Tahrir TV network. 

His remarks came after Israeli rockets struck a military research center on the outskirts of the Syrian capital, Damascus, in May. 

The blasts occurred a day after an Israeli official said his regime had carried out an air strike targeting a consignment of missiles in Syria a few days earlier. The research center hit in May was also targeted by Israel in January.



 أستاذ شريعة بجامعة الأزهر ينتقد دعوة «مرسي» للقتال في سوريا

انتقد الدكتور «أحمد كريمة» أستاذ "الشريعة" بجامعة الأزهر يوم السبت دعوة الرئيس المصري «محمد مرسي» للقتال في سوريا. 

 أستاذ شريعة بجامعة الأزهر ينتقد دعوة «مرسي» للقتال في سوريا
ابنا: انتقد الدكتور «أحمد كريمة» أستاذ "الشريعة" بجامعة الأزهر خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "جملة مفيدة" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" مساء أمس السبت دعوة الرئيس المصري «محمد مرسي» للقتال في سوريا، واصفاً هذه الدعوة انها "بمثابة تأجيج للفتنة وإراقة الدماء".
وأضاف كريمة "لماذا لا يعقد هذا الحشد للذهاب إلى تحرير المسجد الأقصى".
وفيما سأل كريمة :"لماذا لم تقطع العلاقات مع إسرائيل، وقطعت مع قطر عربي مسلم، لماذا لم تقطع مع ميانمار"، وصف الامر بأنه "توظيف سيء واعتداء على الشريعة"، وقال :"لو حصلت فتنة مسلحة في مصر هل نرضى تدخل الخارج في شؤوننا الداخلية والمجي للمحاربة في مصر".


سوريا
 الجيش السوري يسيطر على بلدتي الرشادية والقرباطية في ريف حماة

أفات وكالة "سانا " ان قوات الجيش السوري اعاد الامن والاستقرار الى بلدتي الرشادية والقرباطية في ريف حماة، كما انها قضت على عشرات من الارهابيين من جبهة النصرة. 

 الجيش السوري يسيطر على بلدتي الرشادية والقرباطية في ريف حماة
ابنا: وحدات من قوات الجيش الوطني السوري تعيد الامن والاستقرار الى بلدتي الرشادية والقرباطية في ريف حماة وتقضي على عشرات من الارهابيين من جبهة النصرة بعد ان بسط الجيش العربي السوري سيطرته على جبل الاحص وحجارة الكبيرة وعبدة موسى حسب ما أفادت وكالة "سانا".
.................








تغريدات " المصريين ترد على خطاب الرئيس مرسي
 خطاب الرئيس مرسي ثمن لكسب الدعم السعودي والقطري والامريكي ضد المعارضة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر" و " فيسبوك " هجوما شديدا على الرئيس المصري محمد مرسي ، مباشرة بعد هجومه الشديد على حزب الله واعلان قطع العلاقات مع سوريا ، بسبب الانتصارات التي حققها الجيش السوري بمشاركة خزب الله في تطهير مدينة " القصير " السورية من جماعات المعارضة السورية المسلحة ، ومن ابرزها" الجيش الحر" و" جبهة النصرة " و " كتائب الفاروق و " لواء عائشة " و " لواء الوليد " و " لواء التوحيد " , 
 خطاب الرئيس مرسي ثمن لكسب الدعم السعودي والقطري والامريكي ضد المعارضة
 ابنا :  واتفقت اغلب التعليقات على التساؤل " اين بطولة مرسي امام الكيان الاسرائيلي ولماذا لايعلن قطع العلاقات مع اسرائيل ..؟ !
وماهو الثمن الذي حصل عليه مرسي حتى يفتح جبهة مواجهة سياسية واعلامية مع حزب الله العدو الاول لاسرائيل ..؟
وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد اعلن قطع جميع العلاقات مع سوريا، بما في ذلك إغلاق مقر السفارة السورية في القاهرة, وسحب القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، في كلمة له أمام مؤتمر "الأمة المصرية في دعم الشعب السوري" الذي أعلن فيه أيضا رفض التدخل الأجنبي، مطالبا حزب الله بوقف تدخله.
وقال مرسي : "نحن ضد النظام الحالي في سوريا ولا مجال لوجوده بعد كل ما ارتكبه من جرائم ضد شعبه.. ونحن مع مبدأ الحفاظ على وحدة الأرض السورية، وضد تقسيمها."
ومتجاهلا تدخل تركيا وقطر والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وعشرات الدول بالشان السوري ومحاولة اسقاط نظام الرئيس الاسد بالقوة لمصلحة الكيان الاسرائيلي ، ولكنه تذكر فقط قيام حزب الله بحماية وجوده ومقاومته ضد اسرائيل بواسطة الجماعات السلفية الوهابية المسلحة في مدينة " القصير "  التي تديرها المخابرات القطرية والسعودية لمصلحة اسرائيل ،  وندد بتدخل حزب الله ، طالبا منه وقف تدخله في سوريا، وقال إن المصريين "وقفوا مع لبنان وحزب الله ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان في عام 2006 واليوم يقفون ضد حزب الله لعدوانه على سوريا." !
وقال مرسي، في خطاب ألقاه داخل قاعة مغلقة أمام الآلاف من الحاضرين: "نحن مع الشعب السوري وضد حاكمها الذي يقتل الأطفال والشيوخ ويغتصب النساء..
 الشعب السوري ينادينا ونحن نقول له لبيك يا سوريا، ولن يغمض لنا جفن ولن تستقر أجسادنا في مضاجعها حتى نرى السوريين الأحرار يقيمون دولتهم الموحدة على ترابها."
واغلب فقرات خطاب مرسي هذا كان موضع هجوم المصريين المعارضين له وجاء في " تغريدات " هؤلاء المصريين ، التاكيد على ان " محمد مرسي اطلق العنان لخطابه الهجومي على حزب الله واعلانه قطع العلاقات مع سوريا ، ليوجه رسائل صريحة ليكسب من خلالها مزيدا من الدعم الامريكي له ، وسط انباء عن وجود مقترح في الكونغرس الامريكي يدعو الى حجب المساعدات المقدمة لمصر والتي تقدر بثلاثة مليارات دولار سنويا ، ومحاولة لكسب الجماعات السلفية في مصر الى جانبه في صراعه مع قوى المعارضة المصرية التي تتسع يوما بعد اخر ،
 كما ان هجومه على حزب الله هو خطوة جرئية للغاية على حساب المواقف المعتدلة لقيلدة الاخوان المسلمين في مصر من حزب الله ، هدفت الى كسب اللوبي الصهيوني في امريكا لوقف محاولات التحريض على نظامه خاصة بعد تصريحات لقادة اللوبي الصهيوني في منظمة " ايباك " بان " الرئيس محمد مرسي لايستطيع ان يضمن الامن لاسرائيل في ظل الفوضى التي تتسع في مصر وفقدان الدولة لهيبتها ، واتساع نشاط الجماعات المسلحة في سيناء التي تشكل نهديدا خطيرا لامن اسرائيل " حسب قادة منظم ايباك الصهيونية .
وطالبت " تغريدات " المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي ضد خطاب محمد مرسي ، قيادة الاخوان المسلمين في مصر التي تسيطر على الحكم في مصر ان لاترتكب خطيئة تاريخية بالوقوع في فخ خطير اعده النظامان السعودي والقطري ، لايؤدي الا الى محطة واحدة ، وهي " الشراكة السياسية والامنية مع الكيان الاسرائيلي ضد حزب الله ،
 وطالب هذه " التغريدات " بان لايتورط الاخوان اكثر مما هم متورطون فيه من اتفافات مع الولايات المتحدة للحفاظ على اتفاقية كامب ديفيد ، ولايسمحوا لانفسهم ولا للرئيس مرسي باتخاذ مواقف سياسية تسئ لمواقف الشعب المصري المؤيدة لحزب الله الذي يمثل " ضمير الامة العربية والاسلامية " و" القوة الوحيدة القاهرة للكيان الاسرائيلي ومن ورائه الشعوب العربية ".
 حسب تغريدات المصريين المعارضين لمرسي .
.........................

الحزب الناصري:
 قرار مرسي ضد دمشق املاءات غربية خليجية

اتهم الحزب الناصري المصري الرئيس محمد مرسي بالاندفاع وراء الاملاءات الاميركية الصهيونية الخليجية في قراره قطع العلاقات مع سوريا، وتحديه للمقاومة الاسلامية في لبنان، واصفا ذلك بانه نابع من الغباء السياسي وعدم قدرة مرسي على ادارة بلد كبير مثل مصر. 

 قرار مرسي ضد دمشق املاءات غربية خليجية
  ابنا : وقال عضو اللجنة المركزية للحزب الناصري المصري فرحات جنيدي يوم الاحد  : خطوة (قطع مرسي العلاقات مع دمشق) غير متوقعة، واننا توقعنا مباشرة بعدها قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، لكن فوجئنا بهذا القرار الغريب الذي اتخذه مرسي تجاه دولة سوريا الشقيقة، وقطع العلاقات مع سوريا.
 واضاف جنيدي : هذا قرار غريب ويعد في قانون وعرف السياسة المصرية جريمة بكل المقاييس لان ما بين مصر وسوريا اكبر من كل ما يحدث، معتبرا ان هناك اولويات كثيرة تحتم على الدولة المصرية ان تقف بجوار النظام والشعب في سوريا في ظل ما يعانيه الشعب السوري من تدخلات اكثر من 150 دولة داخل الاراضي السورية تحت مزاعم دعم المعارضة او المقاومة او الثورة وكلها مزاعم مدعومة من الغرب او بعض دول الخليج الفارسي التي لا تريد لسوريا الاستقرار.
واشار الى ان هناك قنبلة القاها مرسي على الجميع، من خلال اعلانه الرسمي لتبعيته لاميركا واسرائيل كما كان يفعل الرئيس المخلوع حسني مبارك، وهذا ما كان واضحا جدا في خطابه بالامس، واصفا ذلك بانه جريمة اخرى من جرائم الغباء السياسي.
وشدد جنيدي على ان ذلك يأتي تنفيذا لاملاءات اميركية واسرائيلية مدعومة من بعض دول الخليج الفارسي التي لا تريد الاستقرار في المنطقة وهدم كل الانظمة وهدم اسلحة المقاومة.
واعتبر عضو اللجنة المركزية للحزب الناصري المصري فرحات جنيدي ان مواقف مرسي هذه تأتي في وقت تعاني الحكومة الحالية من ضغوط على صعيد الداخل للالتفاف على ذلك واستعراض القوة امام الرأي العام وحركة التمرد التي تحضر لثورة جديدة ضد الحكم الفاسد.
واكد جنيدي ان تصريحات مرسي مثلت رسالة واضحة لبعض دول الخليج بانه معهم ويدعمهم في اي خطوة سواء صحيحة او خاطئة، متسائلا هل يعقل ان يتحدى رئيس مصر اخر سلاح للمقاومة في الامة العربية والمتمثل في حزب الله الذي رفع رأس العرب جميعا في حربه في عام 2006 ضد العصابات الصهيونية.
وتابع: وهل يعقل ان مصر التي تعد سوريا جزء لا يتجزأ من جسدها وبينها وبين مصر دفاع مشترك، والكثير الكثير وهي الدرع الاول للامن القومي المصري، ان تقطع العلاقات بينهما، معتبرا ان ذلك غير معقول لكنه املاءات خارجية.
ووصف جنيدي الرئيس المصري بانه غير مدرك لفن السياسة وفن ادارة دولة كبيرة مثل مصر، متهما اياه بانه يندفع خلف اطروحات تأتيه من بعض الدول وضغوط داخلية من جماعة الاخوان وحزب الحرية والعدالة، ولا يعلم خطورة الخطوات التي اتخذها.
وحذر عضو اللجنة المركزية للحزب الناصري المصري فرحات جنيدي من ان قطع العلاقات مع سوريا وتحديه للجيش السوري يمثل شبه اعلان حرب ومقاطعة ضد روسيا والصين وجنوب افريقيا وايران ودول عدة تدعم الدولة السورية.


علماء مسلمون :
 فتاوى القتال في سوريا جاءت بإشارة من البيت الابيض

انتقد القيادي الجهادي المقيم بلندن الدكتور هاني السباعي ، مدير مركز «المقريزي للدراسات» المؤتمر الذي عقده عدد من علماء المسلمين فى مصربحجة دعم الشعب السوري، وقال «إن مناصرة سورية لا تأتى من قاعات الفنادق الفخمة المكيفة». 

 فتاوى القتال في سوريا جاءت بإشارة من البيت الابيض
ابنا: ووصف عددا من العلماء الذين شاركوا فى المؤتمر بأن معظمهم من المتراجعين أو المنتكسين أو مَن تربّوا فى أحضان الحكام وكانوا من أشد أعداء الشباب المجاهد، وتساءل ساخراً «هل شربوا اليوم حليب السباع فصاروا أسودا».
وشنّ السباعي هجوما على  يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأحد المشاركين والداعين للمؤتمرقائلا «لقد كنت أيها الشيخ دائم الهجوم والسخرية على الشباب المجاهد فى فتاواك وبرامجك الفضائية والآن أنت تتصدر الفتوى لتطالب الشباب بالجهاد فى سوريا»، ثم صعّد من هجومه قائلا «نفس العلماء الذين كانوا يحاربون الشباب المجاهد هم الآن الذين يستحضرون سورة الأنفال وأناشيد الجهاد، وبعد أن تضع الحرب أوزارها سوف يأتى نفس الشيخ إن بقى حيًّا ليقول لك: سوريا لا ينفع فيها إلا التوافق وكلنا شركاء فى الوطن ومع دولة توافقية».
وأضاف «معظمكم تتبعون الحكومات، فمن تخاطبون بالجهاد؟ أم أنكم تدفعون بالشباب لكى يُعتقل ويُقتل على الحدود؟ وكيف نصدقكم فى دعوتكم ونحن نعلم أنكم تنفذون سيناريو أمريكيا معدًّا سلفًا».
وواصل السباعي هجومه على القرضاوى قائلا « فتواكم هى التى خذلت الشباب وكسرت رؤوسهم وجعلت الإرهاب الأمريكى يطاردهم.. تُبْ إلى الله يا شيخ قرضاوى عن الفتوى التى أصدرتها فى عام 2001 والتى أبحت فيها قتال المسلم الأمريكى للمسلم الأفغانى من أجل أن تحصل على الجرين كارد وتعيش فى أمريكا».
وأضاف «أن زيارة جون ماكين المبعوث الأمريكى لتركيا ودخوله الحدود السورية ولقاءه الارهابيين حيث أعطاهم وعدًا بالتسليح والنصرة، كانت إشارة إلى العلماء للتحرك شعبياً وإصدار الفتاوى للقتال فى سوريا  لا سيما بعد تصريح الرئيس الأمريكى أوباما بتسليح المجموعات الارهابية»، معتبرا أن ذلك كله عبارة عن إشارات وضوء أخضر ليخرج علماؤنا لحث الشباب على الجهاد فى سوريا، وتابع «إذا كان الأمر له علاقة بالإسلام ونصرته، فأين العلماء من مذابح بورما، لماذا لا تحشدون لها الجنود أم أنها عنصرية عربية أو أوامر أمريكية؟».
الى ذلك استنكر الشيخ عبد الناصر بليح ، مدير عام أوقاف كفر الشيخ ، دعوات الجهاد التى أطلقتها بعض القيادات الإسلامية خلال مؤتمر "نصرة سوريا" ضد نظام بشار الأسد، مؤكداً أن الجهاد المقصود به فى الإسلام يكون ضد الكفار وليس بين المسلمين، متسائلاً "كيف لشعب لا يجد ما يأكله أن يذهب للجهاد وضد مسلم آخر هذا أمر لا يجوز".

الخارجية السورية ترد على «مرسي»:
 قرار «مرسي» بقطع العلاقات مع سوريا لا يعبر عن ارادة الشعب المصري الشقيق

وصفت الخارجية السورية اليوم الاحد مواقف الرئيس المصري «محمد مرسي» الأخيرة بأنها لا مسؤولة وتعكس محاولته تنفيذ أجندة الاخوان المسلمين هروباً من الاستحقاقات الدستورية المقبلة. 

 قرار «مرسي» بقطع العلاقات مع سوريا لا يعبر عن ارادة الشعب المصري الشقيق
ابنا: ردت الخارجية السورية اليوم الاحد على مواقف الرئيس المصري «محمد مرسي» الأخيرة، فأكدت ان قرار مرسي بقطع العلاقات مع سوريا لا يعبر عن ارادة الشعب المصري الشقيق الذي جمعته بالشعب السوري علاقات قوية وراسخة، توجتا حرب تشرين التحريرية التي صنعت انتصاراً للشعبين وللامة.
ووصفت الخارجية السورية مواقف مرسي الأخيرة بأنها لا مسؤولة وتعكس محاولته تنفيذ أجندة الاخوان المسلمين هروباً من الاستحقاقات الدستورية المقبلة.
وفيما رأت الخارجية السورية ان انضمام مرسي الى جولة التآمر جاء بعد انجازات الجيش السوري ضد الارهاب في مختلف انحاء سوريا، اشارت الى ان قرار مرسي بقطع العلاقات مع سوريا يأتي استكمالاً لما اصدره شيوخ الفتنة فيما يسمى اتحاد العلماء المسلمين من فتاوى تكفيرية تدعو للقتال في سوريا.
من جهته رد وزير الاعلام السوري «عمران الزعبي» على الخطاب الاخير للرئيس المصري بالقول "لا نعطي أهمية لكلام مرسي وأفعاله ونميز جيداً بين دور مصر في الواقع العربي وقرارات مرسي".
وكان مرسي اعلن يوم السبت قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع دمشق وطالب القوى العالمية بعدم التردد في فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا. 

فلسطين المحتلة
 محمود الزهار : سنطوِّر علاقتنا مع إيران

هنأت حركة حماس ، القيادة والشعب في إيران بالانتخابات التي شهدتها الجمهورية الإسلامية، والتي فاز بموجبها "حسن روحاني" بأعلى الأصوات. 

 محمود الزهار : سنطوِّر علاقتنا مع إيران
ابنا: كما هنأت الحركة على لسان عضو مكتبها السياسي "محمود الزهار" السيد "روحاني" على الثقة التي منحه إياها الشعب الإيراني في الانتخابات، التي وصفها بالنزيهة والمحترمة.
وقال الزهار الاحد :"سنحاول أن نُبقي العلاقة مع إيران مميزة دون أي تدخلات من أي جانب"، في إشارةٍ واضحة للضغوط الإقليمية التي تمارس على حركة حماس لكسر هذه العلاقة.
وكانت تقارير إعلامية متعددة قد تحدثت عن المساعي القطرية الحثيثة للتأثير على قيادات حماس، بهدف إنهاء علاقات الحركة مع إيران و حزب الله  .
وشدد الزهار على أن الحركة ستطور علاقاتها مع إيران، مؤكداً في السياق أن الشعب الفلسطيني يحتاج للتعامل مع كل الحكومات العربية والإسلامية، لأن مصلحة القضية تقتضي ذلك.
على صعيدٍ منفصل، أكد الزهار بأنه لن يحضر اجتماعات المكتب السياسي لحركة حماس التي ستتم اليوم وغداً في العاصمة المصرية القاهرة.
ولدى سؤاله عن سبب تغيبه عن تلك الاجتماعات، اكتفى بالإجابة:" لقد عدت من مصر قبل أيامٍ قليلة"، ولم يزد أكثر من ذلك.
وكان وفدان من حماس قد وصلا القاهرة في موعدين منفصلين مؤخراً، أحدهما جاء من العاصمة القطرية الدوحة يتقدمه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، والآخر جاء من غزة بقيادة رئيس الحكومة الفلسطينية في القطاع إسماعيل هنية، لحضور اجتماعات المكتب السياسي.

تقسيم تركيا تطيح بـ "سليم الثاني" !

 تقسيم تركيا تطيح بـ "سليم الثاني" !
محمد صادق الحسيني

سواء كان جسر ‘السلطان سليم الاول’ العثماني على البوسفور الذي يفصل تركيا الاوروبية عن تلك الآسيوية هو من استفز الشعب التركي واشعل شرارة ‘الانتفاضة’ الجماهيرية في بلاد نظام الاتاتوركية العلمانية على حزب اردوغان ذي ‘الطمغة’ الاسلامية او تحويل حديقة في ميدان تقسيم الشهير الى مجمع تجاري هو ما سبب في اطلاق صفارة ‘انتفاضة’ تركيا العاصفة على سياسة ‘التنمية’ العولمية لحزب العدالة والتنمية ، فان القدر المتيقن مما حصل والمرجح ان يستمر باتجاه المجهول هو ان ما كانت تروج له حكومة العثمانية الجديدة لجارتها سوريا من سيناريوهات تقسيمية طائفية قد انتقل الى قلب ميدان ‘تقسيم’ الاسطنبولي والقادم اخطر’ كما يقول الراسخون بعلم الانتفاضات والحراكات الشعبية !
الشعارات الاولية التي وصلت الى اسماع المتابعين لاصوات المتظاهرين كانت تفيد باتهام شرطة اردوغان بالفاشية وحزبه بالاستبداد والديكتاتورية !
قد لا يعرف الكثيرون حقيقة توجه الثنائي الذي يتحكم بهذا الحزب اي اوغلو – اردوغان!
يستطيع ان يقول اردوغان عن نفسه ما يشاء وان ينادي بما يشاء و يوحي بما يشاء الا انه لا يستطيع ان يهرب من الاب الروحي الذي يتحكم بسياسات حزبه الكلية الا وهو فتح الله غولين والذي يعيش في واشنطن ويشرف على ادارة وتربية وتمويل كل مؤسسات الحزب التربوية والسياسية والدينية !
وبيت القصيد فيما يؤمن به غولين ويشدد عليه هو امران الاول: وهو ضرورة الفصل بين الدين والسياسة في الحياة الاجتماعية والسياسية !
والثاني: تحدثوا عن فلسطين وغير فلسطين ما شئتم ولكن اياكم ثم اياكم الاقتراب من ‘مشروعية’ مسألة الكيان الاسرائيلي او المس بها على الاطلاق !
من هنا لن يستغرب المتابعون لنشأة هذا الحزب اذا ما علموا بان احمد داوود اوغلو وهو الرجل الاكثر جدلا في الحزب كان حريصا ان يأخذ باردوغان مبكرا الى امريكا ليجمعه بقادة ‘الايباك’ وهي المنظمة اليهودية الصهيونية الامريكية الشهيرة ليقلدوا صاحبه وشريكه في السلطة بالدرع الاهم الذي عادة ما يعمدون به اصدقاءهم !
هذان الامران وهذه الخطوة الخطيرة لكنها غير المعروفة للكثيرين ربما كانت هي العلامات التي جعلت المرحوم نجم الدين اربكان – وهو الزعيم الاسلامي الذي خرج اردوغان وحزبه من بطنه منشقا- هي ما دفعت بزعيم حزب السعادة على وصف حزب اردوغان بالحزب الماسوني حيثما حل او ارتحل !
واردوغان هذا قد اثبت في السلوك الشخصي كما في الممارسة السياسية لمن يعرف الرجل عن قرب بانه ليس لديه هاجس اثبات ما يخالف ذلك ابدا !
العكس تماما فهو يفخر بانه ‘اسلامي’ من نوع خاص ومتميز عن سائر اسلاميي الحركات السياسية الاسلامية وانه ‘علماني’ في رؤيته الاسلامية هذه كما ظهر بوضوح في دعوته للمصريين ان يحذو حذوه كما ورد في خطابه الشهير لهم من على منبر قاهري !
على مقربة من ميدان تقسيم ثمة شارع لا اذكر اسمه تماما لكنه قيل لنا مرة ان اردوغان هذا ‘المسلم المعتدل’ ليس فقط لم يستنكف من التجوال فيه او ابدى يوما رغبة في تغيير طبيعته اثناء تصديه لمهمة بلدية اسطنبول لانه مليء بالبارات والمنتديات الليلية بل انه كان حريصا للتردد عليه بفخر اثناء حملاته الانتخابية لاستقطاب آراء العاملات فيه لصالح فوز حزبه ‘الاسلامي’ المعروف بحزب العدالة والتنمية اكثرمن اي حزب آخر!
وهذا الامر بالذات كان يذكر من قبل المعجبين به وبنموذج حزبه على انه من مواصفات الرجل الاستثنائية والتي تسجل له في تاريخ نضاله السياسي الانفتاحي التسامحي والمعتدل !
انها فلسفة ‘التنمية’ باي ثمن كان واي قيمة كانت و الى اي نتيجة اوصلت لان المفهوم الذي يقف وراء هذه السياسة هو مفهوم: ‘الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر’! اي ان المهم هو الكثرة.
بينما يحرص الاسلاميون الحقيقيون على فلسفة او مقولة التقدم ‘والتي فيها مبدأ للحركة معلوم ونهاية للحركة معلومة وهي البدء من حيث نحن كبشر والانطلاق باتجاه محاولة الوصول الى الله’ عملا بالاية القرانية التي تقول: ‘يا ايها الانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه’! والفرق بين المنهجين والمذهبين والمقولتين كبير وكبير جدا !
هذا الرجل وهذا الحزب ومن ورائه الاب الروحي الذي يسكن في واشنطن يقتربون جميعا اليوم من نهاية مشروع التنمية والاستقرار الذي لطالما تغنوا به فيما ستثبت الاحداث بان نهايته ستكون مثل نهاية التاريخ الذي تحدث عنه فوكوياما للرأسمالية الغربية ! ثمة مقولة جميلة يستخدمها الاعلام السوري تقول: سوريا حكاية لا تنتهي!
اما حكاية اردوغان مع المسلمين الذين اراد غشهم والضحك عليهم والتلاعب بالكلمات والالفاظ واللعب على الحبل بين الغرب والشرق في محاولة منه ومن رفيق دربه احمد داوود اوغلو صديق منظمة ايباك اليهودية الحميم فهي حكاية وصلت الى نهاياتها في ساحة ‘تقسيم ‘ فيما تمضي حكاية سوريا لتعبر القصير الى دمشق الى حلب وهي ممنوعة القسمة على اثنين رغم كل خطط تقسيم او ضرب او تعطيل الدور السوري التاريخي!
سيكتب التاريخ يوما بان ‘اسلام’ اردوغان ‘الاعتذاري’ هذا كما يصفه الغيورون عليه ليس فقط لم يدخله نادي اوروبا المسيحي بل وجعله يخسر ‘عمق الشرق الاستراتيجي’ الذي حاول رفيقه اوغلو ان يغطي به عورة درع ‘ايباك’!
.................

Sayid Nasrullah;
 Takfiri tidak dapat ubah pendirian kami

Berikutan pembunuhan masyarakat Islam di Syria, Sayid Hasan Nasrullah bertegas ugutan pengganas tidak dapat mengubah pendirian Hizbullah. 
 Takfiri tidak dapat ubah pendirian kami
Sayyed Nasrallah

Agensi Berita Ahlul Bait (ABNA.co) - Setiausaha Agung Hizbullah Sayid Hasan Nasrullah menegaskan bahawa Moqawama (perjuangan menentang Zionis) tetap wujud selagi ia diperlukan sambil mengesahkan perjuangan di Syria adalah antara dua gerak kerja, bukan perang antara mazhab.

Ketika majlis Mengenang Para Pejuang Yang Tercedera, Sayid Nasrullah berkata, kedudukan al-Qushair tidak sama seperti sebelumnya iaitu berlaku perubahan dalam perkembangan di Syria.

Dalam konteks ini, beliau menegaskan bahawa tuduhan yang dilancarkan oleh golongan Takfiri tidak dapat mengubah kedudukan Moqawama dan berkata, "Orang yang menyangka bahawa ia dapat memaksa kami berubah pendirian dengan pembunuhan dan ancaman, maka dia melakukan kesilapan."

Menurut beliau Moqawama tidak berminat dengan pertempuran di Syria. Namun Hizbullah perlu terlibat kerana ia bakal memusnahkan seluruh rantau, bukan hanya di Syria semata-mata.

Pandangan yang jelas untuk krisis Syria

Sayid Hasan nasrullah berkata, sejak awal krisis Syria, Hizbullah telah mengutarakan pandangan yang jelas bahawa terdapat satu komplot yang bakal memberikan kesan terhadap Syria, Palestin, Lubnan, rantau ini, umat Islam, Kristian, Sunni dan Syiah.
Hezbollah's injured fighters
Kemudian beliau menceritakan bagaimana pihak Moqawama perlu bertindak demi mempertahan Lubnan dan tanahairnya.

Pemimpin Moqawama ini menegaskan bahawa apa yang terjadi di Syria bukanlah tercetus antara rejim dan rakyatnya dan berkata, "Isu ini sudah berakhir, ada pihak yang tidak peduli dengan pembunuhan rakyatnya, mereka hanya ingin menjatuhkan rejim. Mereka menyangka bahawa terdapat cara lain untuk rejim ini, namun alternatif tersebut ialah huru hara."

Tambah beliau lagi rakyat Syria berbelah bagi, ada yang bersama rejim dan ada yang bersama golongan reformasi. Ujar beliau, "Kami berpihak kepada rejim dan golongan reformasi."

"Kami bersama rakyat yang menyeru reformasi samada mereka bersama rejim atau menentangnya. Namun kami menentang mereka yang menghancurkan Syria," kata Sayid Hasan kepada orang ramai.

Sebaliknya beliau berkata perbincangan untuk melengkapkan pembangkang Syria dengan senjata adalah satu kesilapan kerana ia membawa kepada penyaluran senjata kepada militan asing.

Hizbullah mengambil keputusan akan bergabung dalam peperangan di Syria.

Sementara itu Sayed Nasrullah berkata, tindakan Hizbullah mengambil keputusan dalam pertempuran di Syria tidak memberikan kesan yang ketara setelah ada pihak asing yang melakukan tindakan yang sama.

"Kami tidak akan meneruskan penyertaan dalam pertempuran di Syria secara rahsia. Kami tidak berkata bahwa kami membekalkan susu dan selimut," kata beliau merujuk kepada tuduhan ahli parlimen Oqal Saqr yang menafikan bahawa partinya terlibat dalam krisis Syria.

"... dan sekiranya para pejuang kami terkorban di Syria, kami tidak akan mengebumik
Sayyed Nasralla during the Day of Injured Fighter
annya di sana dan mendiamkan keluarga mereka di Lubnan," tambah Nasrullah.

Sayed Nasrullah turut mengesahkan bahawa tuduhan peperangan mazhab di Syria adalah lemah dan tidak berasas. Beliau turut meyeru usaha membanteras berbagai saluran Arab yang melaporkan berita palsu untuk tujuan meyebarkan fitnah.

"Kami tidak akan mengubah kedudukan semata-mata kerana wujudnya laporan palsu, pembunuhan dan ancaman," kata beliau sambil menambah bahawa kedudukan Qushair tidak sama seperti Qushair yang dahulu.

Beliau berkata, dari satu sisi lain pihaknya berazam untuk meneruskan pejuangan kerana Moqawama adalah satu keperluan dan ia memikul tanggungjawab sejak awal krisis.

Sayid Nasrallah juga menegaskan bahawa Hizbullah bersedia untuk berdebat atas isu Syria walaupun beberapa pihak menawarkan inisiatif yang perlu dibincangkan.

Seruan untuk menjaga diri

Berkenaan isu-isu tempatan, pemimpin Moqawama ini menceritakan tentang perkembangan politik yang mencatatkan bahawa Lubnan sedang menunggu keputusan majlis perlembagaan untuk mengetahui sama ada pilihan raya akan dilangsungkan atau tidak.

Beliau turut menggesa ahli politik menahan diri dan mengelak dari sebarang bentuk pertelagahan dan ketegangan.
"Kami menggesa pihak Lubnan, Palestin dan Syria yang berada di wilayah Lubnan untuk menjaga diri dengan sebaik-baiknya terutama sekali mereka yang berada di pihak Moqawama."

Beliau juga menyelar tindakan beberapa rakyat Lubnan yang melepaskan tembakan ke udara, sambil menjelaskan bahawa aksi ini semakin meningkat di Lubnan. Beliau menyeru orang ramai agar menghentikannya kerana budaya tersebut adalah negatif kerana membahayakan dan mengganggu orang lain.

"Fenomena melepaskan tembakan ke udara telah meningkat dengan ketara pada waktu ini dan terjadi di setiap majlis," kata Sayid Nasrullah sambil menambah: "Kami meminta ulasan daripada ulama di Iran dan Iraq mengenai isu menembak ke udara. Satu-satunya jawapannya adalah bahawa ia adalah tindakan haram. "

Mengenai peluru roket yang dilancarkan ke atas bandar Bekaa, Sayyed Nasrallah berkata terdapat khabar angin yang tersebar di media bahawa roket ini dilancarkan dari bandar Ersal, untuk mencetuskan perang mazhab.

Sebaliknya beliau menerangkan bahawa roket ini dilancarkan dari Sareen, Baalbeck dan Hernel, bukan dari Ersal. Sementara itu kumpulan-kumpulan bersenjata di Syria bertanggung jawab melakukannya dan isu ini kemungkinan akan berakhir tidak lama lagi.

Beliau turut memberi amaran bahawa ada media yang bersama-sama dengan badan perisikan asing yang sedang bekerja keras untuk menghasut perbalahan antara Sunni dan Syiah.


 


SOLAWAT

1 comment:

  1. subhanallah... adakah kamu sengaja ingin menyembar fitnah!
    kamu buta atau kamu melihat hanya pd SATU cerita shj?? adakah kamu tidak tahu media massa adalah senjata fitnah dajjal laknatullah! tak kira d mana termasuk M'sia pn turut sama kluarkan berita2 yg tidak betul! bashar si laknatullah adalah org yg zalim lg munafiq! dia adalah firaun d akhir zaman yg bsme2 yahudi zionis membantai dan melakukan kezaliman pd org2 Islam d syria. mn ada amerika bg senjata pd FSA! itu sume fitnah n itu sume rancangan dajjal para2 laknat!! bashar laknatullah dan yahudi zionis adalah bangsa2 yg ingin jatuhkan Islam! sedar la! sedar la! sedar la! wahai hamba Allah SWT!! berperikemanusiaan la pd sesama manusia dan mahkluk2 ciptaan-NYA! jgn berlaku ZALIM! kamu kata kamu agama yg suci yg mncintai ahlul bait?? tp knp bsme mereka yg zalim?? knp sme2 mnyebarkn fitnah?? knp kamu zalimi org2 Islam yg xb'dosa?? knp kamu bunuh dorg yg seagama dgn mu?? sesungguhnya kamu bukan dlm agama yg SUCI!! kamu tidak mencintai ahlul bait!! kamu bkn ISLAM!! kamu mahkluk yg suka membuat kerosakkn pd muka BUMI ini!! tidak kah kamu berasa MALU!! BERTAUBAT LAH! ! ! ! BERTAUBAT LAH! ! ! ! BERTAUBAT LAH! ! ! !

    ReplyDelete